هنا السويد

إنخفاض درجات الحرارة في السويد يرفع معدلات سعر الكهرباء لاعلى مستوى منذ عام 2012

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
استخدام الباستو الكهربائي في العطلة سوف يكون مكلف جدا على المواطنين في السويد، لان إرتفاع سعر الكهرباء يكون دائما مرتبط بزيادة البرودة في شهر فبراير الذي يعتبر من أعلى الشهور في استهلاك الكهرباء منذ عام 2012.
 
في الأسبوع الماضي ارتفع سعر الكهرباء، بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وتم تسجيل (50) اوره للكيلوواط كقائمة يومية، وفقا لما ذكره تبادل الكهرباء نوردبل، ومن الواضح انه اعلى من المتوسط خاصة في شتاء فبراير.
 
وقال "فراز عزيمة" الرئيس التنفيذي لمقارنة الأسعار Elsking، انها أعلى فترة ترتفع فيها اسعار الكهرباء منذ مدة طويلة جدا.
 
وأشارت التنبؤات الجوية الى ان درجات الحرارة سوف تكون درجتين تحت الصفر على أقل تقدير في معظم أنحاء السويد بما فيها الجنوب وخاصة في الليل، وهذا معناه ارتفاع في سعر الكهرباء، اذا يصبح (1) كرون للكيلو واط،  ويعتبر القمة في شهر شباط، ومن المرجح ان يكون سعر المتوسط (41) اوره للكيلو واط وهو اعلى معدل منذ عام 2012.
 
وفي بداية هذه السنة كان معدل سعر الكهرباء (32) اوره ، وفي ما يتعلق مالكي البيوت والڤيلات فأن الاستهلاك كان حوالي 3000 كيلو واط/ساعة في الشهر وهذه معناه زيادة 400 كرون شهرياً، وهذا لا يعني ليس ارتفاع سعر الكهرباء وإنما زيادة الاستهلاك اذ هناك علاقه بين البرد والاستهلاك كلما كان الجو بارداً كلما زاد استهلاك الكهرباء.
 
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى