هنا اوروبا

اعتقال 6 من رجال الشرطة الفرنسية بتهمة العنف

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

ضمن مجريات التحقيق بشأن "العنف المفرط وغير المبرر " الذي انتهجه عدد من رجال الأمن خلال عملية اعتقال أحد موزعي المخدرات في مدينة Saint-Ouen قرب باريس تم هذا اليوم إلقاء القبض على ستة من رجال الشرطة الذين نسبت إليهم تلك التهمة. 

 

تجري مديرية شرطة الشرطة هذا التحقيق الحساس بشأن هذه القضية التي يعود تاريخها إلى 6 آب أغسطس الماضي عقب قيام أحد الأشخاص بتصوير المشهد بهاتفه الجوال ونشر التسجيل على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أثار التسجيل المصور موجة من الانتقادات التي طالت الشرطة الفرنسية مما اضطر الجهات المختصة إلى المباشرة بالتحقيق بشأن تداعيت وظروف ذلك الاعتقال. يتضمن التسجيل مشهد لأحد رجال الشرطة وهو يوجه عدة لكمات إلى المشتبه به قبل أن يلقيه أضا ويكبل يديه. 

وقد اضطرت الشرطة الفرنسية إلى اطلاق سراح المعتقل عقب مشاهدة ذلك التسجيل وبدلا منه تم اعتقال رجال الشرطة الذين ألقوا القبض عليه. 

 

تم توجيه عدة تهم من قبل سكان الحي إلى عناصر الشرطة ومن بين تلك التهم هو اعتقال بعض الاشخاص دون ذنب يذكر أو استخدام العنف بحق البعض دون أن يكون لهم أذن بذلك. هذه القضية هي واحدة م بين عدة قضايا مماثلة تعارضها نقابة الشرطة بشدة وتؤكد بأن السلطات العليا بدلا من الاعتراف بالدور المهم الذي يقوم به رجال الأمن تعاقبهم بسبب قيامهم بمهامهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى