هنا السويد

ممثلو احزاب سياسية في السويد يطالبون بإلغاء المنحة المالية المخصصة للاطفال من العوائل غير الفقيرة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

طالب سياسيون في حزب المحافظين "المودرات" بإعادة النظر بقانون منح اعانة الاطفال في السويد والتي تبلغ (1250) كرون سويدي، وعدم منحها لجميع الاطفال.

ووفقاً للقانون السويدي يحصل جميع الاطفال في السويد على مبلغ إعانة شهري، يدفع تلقائياً الى احد الوالدين، لكن العديد من السياسيين يطالبون حالياً بتغيير هذا القانون، الذي كان موضع نقاش في وقت سابق من العام الماضي.

وقال رئيس منظمة الشباب في حزب الوسط "ماغنوس ايك" في تصريح لراديو السويد "ايكوت"، ان اعطاء معونة عامة لجميع الاطفال فكرة سيئة، لانها تصل لاشخاص ليسوا بحاجة اليها، بينما ينبغي إعطاء الاولوية لموارد الدولة وضمان الرفاهية لجميع الناس في عموم البلاد.

من جهته، قال عضو البرلمان عن الحزب الليبرالي "جوار فورسيل"، ان بدل الاعانة للطفل يجب ان يخضع للاختبار، بدلا من دفعه تلقائيا الى الأهالي الذين لديهم أطفال دون سن 16 عاماً. وان المنحة هذه بدأ العمل بها منذ عام 1948، وكان الهدف منها رفع مستوى المعيشة للعوائل التي لديها أطفال . 

ويرى "فورسيل"، ان العديد من العوائل التي لديها أطفال اليوم لديهم ما يكفي من التمويل الجيد وهم ليسوا بحاجة الى أموال الضرائب بنفس القدر سابقا، لذلك يجب تغيير القانون، لسد بعض الثغرات، حتى نضمن حصول جميع الأطفال على فرص متساوية في بداية حياتهم.

وإنتقد رئيس حزب اليسار "Jonas Sjöstedt" هذا الاقتراح بشدة قائلًا : "اذا بدأت بالتراجع عن إعانة بعض الأطفال فستقوم تقريبا باسترجاعها اكثر وأكثر وبعدها ستكون نوعاً من الصدقات.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى