أخبار

العراق يرفع الحجب عن تلغرام

قررت الحكومة العراقية، اليوم السبت، رفع الحجب عن تطبيق تلغرام في البلاد بدءاً من يوم الأحد.وذكر بيان لوزارة الاتصالات العراقية اليوم، أن الوزارة “سترفع الحجب عن تطبيق تلغرام في العراق اعتباراً من يوم الأحد بناء على توجيهات من الحكومة العراقية، وذلك لاستجابة الشركة المالكة للتطبيق لمتطلبات الجهات الأمنية بالكشف عن الجهات المسربة لبيانات المواطنين، وإبداء استعدادها الكامل للتواصل مع الجهات المختصة وقيامها بتسمية قنوات رسمية لها للتواصل مع العراق”.
وأوضح البيان أن وزارة الاتصالات العراقية “لاتقف ضد حريات التعبير عن الرأي، وإنما تشدد على أهمية إلتزام الشركات المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي باحترام قوانين البلد وأمنه وبيانات المستخدمين فيه”.

وكان العراق أعلن في 6 أغسطس (آب) الجاري حظر التطبيق، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن الوطني، ومن أجل الحفاظ على سلامة البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق في البلاد.
وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع) “حجب تطبيق تلغرام جاء بناء على توجيهات الجهات العليا لمحددات تتعلق بالأمن الوطني، وحفاظاً على البيانات الشخصية للمواطنين، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافاً للقانون”.
ويُستخدم التطبيق على نطاق واسع في العراق للمراسلة، كما أنه يمثل مصدراً للأخبار ومشاركة المحتوى.

زر الذهاب إلى الأعلى