رياضة

خطفت الأضواء فى ميركاتو الصيف.. نيمار وديمبلى الأبرز

نجحت الأندية الكبرى بالدوريات الأوروبية فى تدعيم صفوفها بالعديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالتعاقد من نجوم من العيار الثقيل فى صفقات كلفتها أموالا ضخمة، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

 

نيمار

نيمارنيمار

دخل النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما أصبح أغلى لاعب كرة قدم على مر العصور، حيث فجر مفاجأة من العيار الثقيل بانتقاله من صفوف برشلونة الإسبانى إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو، هى قيمة كسر الشرط الجزائى فى عقده مع البارسا.

 

لوكاكو

لوكاكولوكاكو

نجح مانشستر يونايتد الإنجليزى فى خطف المهاجم البلجيكى روميلو لوكوكا، نجم إيفرتون السابق، من تشيلسى مقابل 85 مليون يورو لمدة 5 سنوات مع خيار التمديد لمدة عام آخر، ليصبح ثانى أغلى لاعب فى الميركاتو الحالى.

موراتا

موراتاموراتا

تعاقد نادى تشيلسى الإنجليزى مع المهاجم الإسبانى ألفارو موراتا، لتدعيم خطه الهجومى بعد فشل ضم لوكاكو، فى صفقة تمتد لخمس سنوات مقابل 80 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب إسبانى فى التاريخ ليحطم الرقم المسجل باسم النجم المخضرم فيرناندو توريس فى انتقاله من ليفربول إلى تشيلسى مقابل 58 مليون يورو عام 2011.

لاكازيت

لاكازيتلاكازيت

حصل نادى أرسنال الإنجليزى على خدمات المهاجم الفرنسى ألكسندر لاكازيت قادما من صفوف أولمبيك ليون، مقابل 53 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة فى تاريخ الجانرز بعقد يمتد لخمس مواسم.

محمد صلاح

محمد صلاحمحمد صلاح

تعاقد نادى ليفربول الإنجليزى مع النجم المصرى محمد صلاح، قادما من صفوف روما الإيطالى، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات فى صفقة قياسية بلغت 42 مليون يورو، بجانب حوافز بقيمة 8 ملايين يورو.

 

عثمان ديمبلي

عثمان ديمبليعثمان ديمبلي

نجح نادى برشلونة فى الحصول على خدمات لاعب منتخب فرنسا ونادى بوروسيا دورتموند الألمانى عثمان ديمبلى، مقابل 147 مليون يورو، والذى أصبح ثانى أغلى لاعب فى العالم خلف نيمار.

بونوتشى

بونوتشىبونوتشى

فى أغرب صفقات الميركاتو الحالى، تعاقد نادى ميلان الإيطالى مع المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشى قادما من صفوف فريق يوفنتوس، مقابل 40 مليون يورو، بالإضافة إلى مليونى يورو "حوافز"، ليصبح أغلى مدافع فى تاريخ إيطاليا.

ميندى

ميندىميندى

أبرز نادى مانشستر سيتى الإنجليزى صفقة أغلى مدافع فى التاريخ بالتعاقد مع الفرنسى بنيامين ميندى قادما من موناكو لمدة 5 مواسم تستمر حتى صيف 2022، مقابل 58 مليون يورو.

باولينيو

باولينيوباولينيو

تعاقد نادى برشلونة الإسبانى مع لاعب الوسط البرازيلى باولينيو قادما من صفوف فريق جوانزو الصينى فى عقد لمدة 4 مواسم مقابل 40 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى لاعب فى تاريخ الفريق الكتالونى بالتساوى مع ديفيد فيا ومارك اوفرمارس، حيث دفعت نفس القيمة المالية فى صفقة الأول عام 2010 والثانى عام 2000.

ماتيتش

ماتيتشماتيتش

نجح نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى فى تدعيم صفوفه بالتعاقد مع لاعب الوسط الصربى نيمانيا ماتيتش، قادمًا من فريق تشيلسى، بعقد لمدة 3 سنوات مع خيار التمديد لعام آخر مقابل 45 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى