هنا السويد

السويد : السوسيال لم يتخذ أي إجراء بحق يافع (14 عام) أشهر مسدس بوجه فتاة وهددها بالقتل

قررت مصلحة الخدمات الاجتماعية socialtjänsten في يوتبوري إطلاق سراح مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً قام بإشهار مسدس ناري في وجه فتاة مهدداً إياها بالقتل بحسب صحيفة الأفتونبلاديت.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الشاب اليافع بعد أن عثرت على سلاح ناري وذخيرة حية في منزله واحتجزته بتهمة حيازة سلاح والتهديد غير المشروع، لتقوم بتسليمه لمصلحة الخدمات الاجتماعية لكونه تحت سن 15 عاماً وفقاً للقانون السويدي، إلا أن الأخيرة لم تتخذ أي إجراء بحق الفتى وقامت بإطلاق سراحه.

وفي لقاء مع الإذاعة السويدية قال أندرش كلينغباري المتخصص بمتابعة جرائم اليافعين في شرطة يوتبوري، إن الحادث وقع يوم الخميس الماضي إلا أنه تم إبلاغ الشرطة يوم الجمعة بعد أن تحدثت الفتاة عما حدث لمدير مدرستها.

كنا نعلم بالشرطة كذلك المدعي العام بأنه سيتم تحويل الفتى للخدمات الاجتماعية كونه صغير، إلا أنه كان ينبغي استجوابه قبل ذلك. من وجهة نظري كان ينبغي على الخدمات الاجتماعية أن تضع يدها على الفتى.

ومن جانب آخر أكدت كارينا فاليفال المسؤولة في السوسيال في شرق يوتبوري، للإذاعة السويدية بأنه سيتم إعادة النظر بالتقييم الذي اتُخذ في عطلة نهاية الأسبوع حيث أنه يتم الآن إعادة تقييم القضية ومن الممكن جداً إصدار قرار جديد مختلف عما تم اتخاذه بحسب تعبيرها.

 

 

 

راديو السويد

زر الذهاب إلى الأعلى