هنا السويد

ما لا تعرفه عن رئيس حزب المحافظين السويدي “اولوف كريستوفر” المنافس على منصب رئيس الوزراء

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

ولد "اولوف كريستوفر" رئيس حزب المحافظين السويدي المعارض في مدينة "لوند" التابعة لمقاطعة "سكونا" جنوبي البلاد، ويبلغ من العمر (54) عاماً. وحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الاعمال.

إلتقى بزوجته "بريجيتا إيد" لاول مرة عندما كانت اعمارهم (20 و 16) عاماً .. وفي مقابلة مع زوجته قالت بإنها ترددت لوقت طويل قبل ان تقبل به زوجاً في عام 1991. ولا يوجد لديهم أطفال ، لذلك قاموا بتبني ثلاث بنات من الصين.

في شبابه عندما كان طالباً في المرحلة الثانوية، تنافس على منظمة الشباب.

 

 

تم انتخابه رئيسا لحزب المحافظين "المودرات" عام 2017 بعد إستقالة رئيس الحزب السابقة "آنا كينبري"، نتيجة لأرقام الرأي  المزورة والانتقادات الداخلية لها في الحزب. 

ولم يخلو تاريخ زعيم حزب المحافظين الذين يعد ابرز المنافسين على منصب رئاسة الوزراء في السويد الى جانب رئيس الوزراء الحالي "ستيفان لوفين"، لم يخلو من الانتقادات والاخطاء، من بينها اعترافه بدفع مبالغ "بالاسود" في فترة ما قبل 17 عاما  لمساعدته في التنظيف .. وفي عام 2008 تم الكشف عن قيامه بتأجير شقة من شركة تقوم تأجير مساكنها للناس الضعفاء والمحتاجين، وبدأت تحقيقات في شكوك بالرشا، ولكن تم إغلاق القضية لاحقا، ولا يزال مقطع فيديو له منتشراً في اليوتيوب عند تهربه من مقابلة صحفية تتعلق بهذا الصدد .

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى