هنا السويد

منظمة الصحة العالمية: استراتيجية السويد في التعامل مع كورونا قد تكون نموذجاً مستقبلياً لدول العالم

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

"قد تكون طريقة السويد في التصرف خلال جائحة كورونا نموذجًا للمستقبل".. هذا هو رأي مسؤول إدارة الأزمات بمنظمة الصحة العالمية مايكل جيه رايان.
واشار المتحدث ان ما قامت به السويد هو انها وثقت بسكانها في التباعد الاجتماعي.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي لمنظمة الصحة العالمية يوم امس الاربعاء، توجهت عيون العالم مرة أخرى إلى السويد، سُئل ممثل منظمة الصحة العالمية مايكل جيه رايان عن استراتيجية السويد وما إذا كانت السويد قادرة على التعامل بشكل أفضل مع الموجة الثانية من العدوى لأنها لم تتخذ تدابير صارمة مثل العديد من البلدان الأخرى. حيث قال :- "يبدو أن هناك تصوراً بأن السويد لم تتخذ أي تدابير ولكن فقط تركت المرض ينتشر ، ولكن ذلك بعيد عن الحقيقة، لإن ما قامت به السويد هو أنها وثقت بمواطنيها ، وعلى قدرتهم واستعدادهم لتنفيذ التباعد الجسدي والتنظيم الذاتي بإرادتهم، لكنه لا يعرف إلى أي مدى يمكن ان يصبح الناس محصنين بعد الإصابة.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن استراتيجية السويد يمكن أن تكون نموذجًا للمستقبل. 

وقال مايكل جيه رايان: "أعتقد أنه إذا أردنا الوصول إلى وضع طبيعي جديد ، يمكن للسويد من عدة نواح أن تمثل نموذجًا للمستقبل"، عندما تعيد دول العالم فتح مجتمعاتها ، وسيتعين علينا التكيف مع فترة تكون فيها علاقاتنا الجسدية والاجتماعية محدودة بسبب وجود الفيروس، وهناك السويد نموذج يحتذى به.

خلال المؤتمر الصحفي ، تم طرح الرعاية الصحية في السويد كمثال إيجابي.  

قال المتحدث ان السويد قامت بتنفيذ سياسة الصحة العامة بالشراكة مع السكان. وقاموا باختبار وزيادة قدرة العناية المركزة بشكل كبير. 

كما أثيرت حقيقة أن نسبة كبيرة من الوفيات المرتبطة بـ covid-19 حدثت في منازل كبار السن في السويد ، ولكن وفقًا للمتحدث بإسم منظمة الصحة العالمية ، فإنها ليست حالة فريدة في السويد. وقال "مثل العديد من البلدان الأخرى في أوروبا ، يوجد في السويد العديد من التجمعات المعدية في منازل كبار السن، وهذا شيء يحتاج حقًا إلى النظر فيه بعناية.

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى