هنا السويد

وكالة النقل السويدية تصدر قراراً بحظر الطائرات بدون طيار في المناسبات الكبرى والاحتفالات والتظاهرات

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أصدرت وكالة النقل السويدية قراراً بحظر الطيران للطائرات بدون طيار "الدرون"، وخاصة في المناسبات الكبرى الرياضيه والاحتفالات والمظاهرات. 

ويشمل حظر الطيران ما تسمى المناطق المقيدة، ويمنع فيها حركة الطيران في جميع أنواعه حتى الطائرات بدون طيار، ويسمح فقط للشرطة والإسعاف التحليق بها بعد الحصول على تصريح للطيران في هذه المنطقة. 

وقال "ستيفان سڤينسون" من شرطة العمليات الوطنية ان هذا القرار جاء بناءاً على طلبات تم تقديمها الى وكالة النقل السويدية من قبل القوات المسلحة والشرطة. 

وتقوم الوكالة بأصدار قرار منع الطيران،  وفي اغلب الأحيان توافق على الطلب.

ووفقا للسلطات، فأن عدد الطلبات التي تم رفضها سنويا كانت قليلة جدا. 

وفي العام الماضي أصدرت السلطات قراراً بشأن 130 حالة، واستمر الاتجاه بالتصاعد هذا العام ليصل الى 200 حالة، والسبب في هذه الزيادة حسب تفسير وكالة النقل السويدية والشرطة يعود الى القواعد الجديدة، التي شملت الطائرات بدون طيار، والتي بدأ تطبيقها في بداية فبراير العام الماضي، والتي من شأنها عدم الحاجة الى الحصول على تصريح الموافقة للطائرة بدون طيار، والتي يقل وزنها عن سبعة كيلو غرامات بسرعة طيران 90 كيلومتر في الساعة وتطير بارتفاع 50 متراً وتكون على مسافة بعيدة عن المطار بمقدار 5 كيلو مترات. 

ومثال على المنطقة التي يفرض فيها حظر الطيران كان في ربيع هذا العام  خلال البطولة العالمية للتزلج التي حدثت في اوسترسوند. 

وحسب ما اكده قائد الشرطة حينها فان القانون سمح لهم بمقاضاة الاشخاص الذين استخدموا الطائرة بدون طيار لتصوير الحدث الرياضي وتسبب في خطر على الجمهور.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى