هنا اوروبا

إيطاليا: حملة إذاعية على الإنترنت لتغيير الأفكار النمطية عن الهجرة

انطلقت أمس الإثنين منظمات إيطالية غير حكومية حملة إذاعية على شبكة الإنترنت تحمل اسم "أصوات من الحدود… الهجرة قصة لطيفة"، وتتناول الحملة التي ستستمر حتى 19 أيار/ مايو القادم القصص الناجحة والإيجابية للمهاجرين، وذلك بهدف تغيير الأفكار النمطية عن الهجرة.

أطلقت مجموعة من المنظمات الإيطالية غير الحكومية، حملة إذاعية على شبكة الانترنت تحمل اسم "أصوات من الحدود… الهجرة قصة لطيفة"، من أجل تغيير الأفكار السائدة في المجتمع عن الهجرة.

قصص إيجابية عن المهاجرين

وذكر منظمو الحملة، أن "هناك العديد من القصص الإيجابية التي يجب أن تروى، بداية من طاه من بيرو يستخدم المكونات الإيطالية إلى فريق  الركبي المكون من شباب المهاجرين ، وكذلك ملك الموسيقى الأفرو-لاتينية في روما، ثم قصة ليونارت الملقب بليونارت سيسورهاندز بسبب ابتكاراته الخضراء".

وسوف تستمر الحملة التي انطلقت أمس الإثنين، وتمولها وكالة التعاون الإنمائي الإيطالية ومنظمة "أمريف هيلث أفريكا"، حتى 19 أيار/مايو القادم، حيث ستناقش قصص وبيانات من أجل إظهار أن الهجرة فرصة مهمة لتنمية وإثراء المجتمع.

وقال ليونارت خلال الحملة، "لقد سمعتم الكثير من القصص عن المهاجرين، لكنكم لم تسمعوا هذه القصة، فقد كان ماريو على وشك إغلاق محله، لكنه علمني صناعة السياج والآن أصبح الناس من كل أنحاء البلاد يطلبونني لتزيين حدائقهم، أنا من تيرانا في ألبانيا، وأصبحت الآن رجل أعمال".

ويوجد حوالي 570 ألف شركة يديرها مهاجرون، وهو ما يمثل 9.4% من مجموع الشركات المسجلة في إيطاليا، ومن بينها 70 ألف شركة محدودة، وفقا لبيانات مراكز البحوث التي نشرتها الحملة على موقعها الإلكتروني وهو: www.vocidiconfine.com ويدفع المهاجرون نحو 9 مليارات يورو كمساهمات في الأمن الاجتماعي سنويا، وهي مساهمة ضرورية لنظام التقاعد الإيطالي.

الزواج المختلط يمثل 10% من الزيجات في إيطاليا

ومن المقرر أن تناقش الحملة الزواج المختلط، الذي يمثل نحو 10% من مجموع الزيجات في إيطاليا، بما يتراوح بين 17 إلى 20 ألف زيجة بين إيطاليين وأجانب سنويا.

وتشمل الحملة التوعية حول الهجرة الأفريقية نحو إيطاليا.

وستتضمن أفلام عن الهجرة من الحدود الأفريقية، ووفقا للتقديرات المتوفرة للحملة فإن المهاجرين الأفارقة يشكلون النسبة الأقل في العالم، حيث لا يزيدون عن 13.4% من إجمالي المهاجرين في العالم.

ومن المقرر أن تطرح الحملة أوغندا كمثال إيجابي، حيث ترحب بالمهاجرين القادمين من جنوب السودان ودول أخرى.

 
 
 
 
 
 
ansa
زر الذهاب إلى الأعلى