تحقيقات ومقابلات

وجهات سفر شعبية لا تزال آمنة من كورونا

أثار فيروس كورونا حالة من الهلع بين المسافرين والسياح في أنحاء العالم، وخاصة مع تطبيق إجراءات صحية مشددة في العديد من المطارات.

وإذا كنت تفكر بالسفر قريباً لقضاء عطلة، نقدم لك مجموعة من الوجهات الشعبية التي لا يزال بإمكانك زيارتها دون التعرض لخطر كورونا، بحسب موقع ترافيل تري أنغل:

اليونان
اليونان مهد الحضارة الغربية، لديها كل ما يحثك على زيارتها، حيث يمكنك التنقل بين الجزر اليونانية أو قضاء أوقات ساحرة في سانتوريني. 

الظروف الجوية: مارس (آذار)-أبريل (نيسان) هو أفضل وقت للاستمتاع بفصل الربيع في اليونان، وخاصة في ميكونوس وسانتوريني، حيث لا ترتفع درجة الحرارة عادة عن 21 درجة مئوية.

 

موريشيوس
لم تسجل فيها أية إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، وهي وجهة سياحية ساحرة لعشاق الطبيعة، حيث يمكنك التجول في قرية فلاك الخلابة، أو شوارع بورت لويس الساحرة، أو الاستمتاع بمنظر الأشجار والغابات في منتزه بلاك جورج ناشيونال بارك.

الظروف الجوية: أشعة الشمس المشرقة والنسيم العليل يجعلان موريشيوس مكاناً رائعاً للزيارة في فصل الربيع.
 

جزر سيشل
وجهة رائعة للأزواج الراغبين في قضاء شهر العسل بعيداً عن كابوس كورونا. استمتع بحمامات الشمس على الشواطئ واكتشف الكنوز تحت الماء، ولا تتردد في استكشاف مسارات الرحلات بين أحضان الطبيعة.

الظروف الجوية: تشهد سيشيل طقساً هادئاً في الفترة من مارس (آذار) إلى أبريل (نيسان) وهو مثالي للسباحة وحمامات الشمس.
 

روسيا
من المعالم التاريخية إلى الحياة الليلية والطبيعة، تمتلك روسيا ما يناسب الجميع. وتشكل الفترة من مارس (آذار) إلى مايو (أيار) وقتاً رائعاً لزيارة روسيا، مما يوفر لك أفضل ما في الربيع. 

الظروف الجوية: مارس (آذار) -مايو(أيار) هو الوقت المثالي لتخطي موسم الذروة في روسيا والاستمتاع بالطقس اللطيف عندما لا يكون الجو بارداً أو حارا.
 

أستراليا
تعد الفترة خلال شهري مارس (آذار) -أبريل (نيسان) أفضل وقت للاستمتاع بعطلة في أستراليا، خاصة لعشاق الموسيقى والفن، حيث تقام مجموعة متنوعة من المهرجانات الموسيقية الشهيرة.

الظروف الجوية: لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل لزيارة أستراليا خلال هذا الوقت، حيث تشهد القارة درجات حرارة دافئة. وهذه الظروف مثالية للانغماس في الأنشطة الخارجية والزيارات الشاطئية.
 

بالي
حتى الآن لم تسجل إندونيسيا أي حالة لفيروس كورونا ونأمل أن يظل الحال هكذا. ومن التنقل بين الجزر إلى الرياضات المائية المثيرة، لا نهاية للتجارب المثيرة في بالي. توجه إلى نوسا بينيدا هرباً من الحشود الصاخبة، ولا تنس أن تتأرجح في الأرجوحة العملاقة في أوبود خلال عطلتك في بالي.

الظروف الجوية: درجة الحرارة في مارس (آذار) تحوم حول 23-27 درجة مئوية.
 

سريلانكا
جزيرة مثالية حيث يمكنك الحصول على أفضل ما في الشواطئ والحياة البرية والطبيعة والتاريخ. وسواء كنت في شهر عسل أو عطلة عائلية، تشكل سريلانكا وجهة رائعة لجميع أنواع التجارب. 

الظروف الجوية: يمكن القول إن مارس (آذار) هو أفضل وقت للقيام برحلة إلى سريلانكا. وتتراوح درجة الحرارة بين 24 إلى 32 درجة مئوية. 
 

جزر المالديف
جزر المالديف الخلابة تبدو جذابة في كل موسم. استمتع بالغوص في المحيط الأزرق الفيروزى واستكشف الجمال تحت الماء والفلل الغريبة التي ستنقلك إلى عالم من الخيال. 

الظروف الجوية: على الرغم من أن درجة الحرارة القصوى ترتفع إلى 31 درجة مئوية من مارس (آذار) إلى مايو (أيار)، لا يزال هذا الوقت من السنة يشكل موسماً مدهشاً للحمامات الشمسية والسباحة.
 

نيبال
تعد نيبال محوراً للغرائب وعجائب الطبيعة، حيث يمكنك أن تعزز مستويات الأدرينالين من خلال القفز بالحبال والجولات في طائرة مروحية فوق جبل إيفرست.

الظروف الجوية: استمتع بموسم الربيع في نيبال من مارس (آذار) إلى مايو (أيار)، حيث لا ترتفع درجة الحرارة القصوى عن 30 درجة مئوية في كاتماندو، في حين أن الريف بارد وممتع.
 

بوتان
لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل للذهاب في إجازة إلى بوتان عندما تتزين البلاد بالأزهار، ويصل سحر جمال بوتان إلى ذروته في مارس (آذار) وأبريل (نيسان)، وهو أيضاً وقت الاحتفالات والمهرجانات.

الأحوال الجوية: من مارس (آذار) إلى مايو (أيار)، تشهد بوتان درجات حرارة لا تزيد عن 21 درجة مئوية، وهو الوقت المثالي للتخطيط لرحلة إلى بوتان حيث يزدهر الوادي بالورود خلال هذه الأشهر.
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى