هنا السويد

الحكومة السويدية على وشك إعادة أطفال داعش من المخيمات السورية الى البلاد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

ذكرت وسائل الاعلام السويدية المحلية ان الحكومة السويدية على وشك احضار أطفال داعش المتواجدين في المخيمات السورية الى البلاد.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع سري كبير بين منظمة إنقاذ الطفولة وبين وزير الداخلية "ميكائيل دامبيري" من الحزب الاشتراكي ووزيرة الطفولة "اوسا ليندهاكن" من حزب البيئة وممثل عن وزارة الخارجية.  

وطالبت المنظمة، من الحكومة التصرف الفوري لاعادة أطفال داعش السويديين.

الاجتماع جاء بعد انتقاد منظمة الطفولة في خطاب مفتوح الحكومة السويدية، طالبت فيه ان يتلقى هؤلاء الأطفال جميع المستلزمات والأوراق المهمة مثل جوازات السفر حتى يتمكنوا من العودة الى السويد.

وكان رئيس منظمة إنقاذ الطفولة "اولا ماتسون"، ايجابي  جدا بعد الاجتماع، ويعتقد ان هناك اتفاق  كامل بين الحكومة والمنظمة، وقال نحن الان نفهم ان الحكومة لديها نفس الطموح الذي لدينا، وهو استعادة هؤلاء الأطفال ونقلهم الى السويد بأسرع وقت ممكن، لان الوضع خطر جدا في تلك المخيمات.

كما ترغب منظمة إنقاذ الطفولة بالتصرف السريع وتضغط بإتجاه اتخاذ تدابير اخرى مثل هاتف الدعم الذي سبق ان تم وضعه للاتصالات من العوائل التي تخشى من تطرف ابنائها. وترى المنظمة بوجود حاجة ملحة لمثل هذا الدعم، اذ يوجد هناك اشخاص ليس لهم أقارب وبسب الخوف من السلطات هم بحاجة الى مكان ما يدعمهم.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى