هنا اوروبا

مطالبات للولايات الألمانية بالتخلي عن تحفظاتها حيال المراكز الجديدة للاجئين

طالب فولكر كاودر زعيم الكتلة البرلمانية لتحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي، الولايات بالتخلي عن تحفظاتها حيال المراكز الانتقالية الجديدة المزمع إيواء اللاجئين فيها.

وقال كاودر الأحد:" كل رؤوساء حكومات الولايات تقريباً في بلادنا شاركوا في مفاوضات الائتلاف ولذلك أنتظر أن يساعدوا أيضاً من أجل أن نتمكن من تطبيق هذه المراكز".

يذكر أن فرانكفورت تستضيف في الوقت الراهن وحتى بعد غد الثلاثاء، اجتماعاً لزعماء الكتل البرلمانية لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري على المستوى الاتحادي ومستوى الولايات، لتنسيق العمل في السياسات، كسياسة اللاجئين والهجرة، على سبيل المثال.

من جانبه، قال ميكه مورينغ، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب ميركل في ولاية تورينغن: "نريد أن نتحدث في سياسة اللاجئين والهجرة حول ما يمكننا أن نفعله حتى ينجح الاندماج، وحول ما يمكننا أن نفعله حتى يؤدي هؤلاء الراغبون في البقاء عندنا، التزاماتهم".

من جانبه، قال ميشائيل بودنبرغ، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب ميركل في ولاية هيسن، إنه يرغب في الترويج لتطبيق فصول لتعليم اللاجئين قيم سيادة القانون.

وسيناقش الاجتماع الذي سينعقد الإثنين، بمشاركة ميركل، موضوعاً آخر مهما حول توفير المزيد من المساكن بأسعار معقولة.

كان التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، اتفقا في مفاوضات الائتلاف على هذه المراكز الانتقالية التي يطلق عليها أيضاً "مراكز الربط"، التي قوبلت بانتقادات قال أصحابها إن اللاجئين سيتم احتجازهم في هذه المراكز على طريقة المخيمات.

وسيتم داخل هذه المراكز، البت في طلبات اللجوء، ومنح صفة الحماية الخاصة باللاجئين المقيمين في هذه المراكز، وفي حال رفض طلب أحد اللاجئين، ستشرع السلطات في ترحيله مباشرة.

من جانبه، طالب وزير الاندماج في ولاية شمال الراين فيستفاليا، يوأخيم شتامب، وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر، بأن يحدد خططه الخاصة بهذه المراكز، واشار شتامب إلى أن مشاركة ولايته في هذه المراكز مرهونة فقط بألا تكون هذه المراكز لخدمة الترحيل وحسب.

 د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى