هنا السويد

إحصائية رسمية: نصف المصابين بفيروس كورونا في السويد هم تحت (65) عاماً

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أظهرت إحصائية رسمية سويدية ان نصف المصابين بفيروس كورونا في البلاد هم تحت عمر 65 عاما. 

وأظهرت على المستوى العالمي ان الأشخاص الذين يموتون بسبب "كورونا"، عادة ما يكونون من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أخرى، ولكن في ما يتعلق بالحاجة الى العناية المركزة، فيصبح التوزيع في العمر غير واضحًا. 

وفي السويد أظهرت الأرقام الصادرة عن سجل العناية المركزة، ان  نصف  الأشخاص دون سن 65 عاما الراقدين بالعناية المركزة، كانوا نشطين، وهناك عدد قليل جدا من الحالات التي تكون بحاجة الى العناية المركزة، ولكن في الأسبوع الماضي ارتفعت الحالات الفردية من عمر 20 الى 55 عامًا، والتي تحتاج الى العناية المركزة. ولا تزال الأرقام صغيرة لاستخلاص نتائج علمية او إحصائية قوية.

وفي سؤال تلقته هيئة الصحة العامة في مؤتمرها الصحفي يوم الخميس عن الشاب البالغ من العمر 27 عامًا الذي ادخل في العناية المركزة،  أجاب العالم في علم الأوبئة "اندرس تينگيل" ان هذه الحالة غريبة وفردية، لان جميع المتوفين او كانوا بحاجة الى العناية المركزة كان عمرهم يتراوح بين الثمانين الى التسعين عاماً. 

وقدم "تينغل" صورة تختلف عن الأرقام المسجلة للحالات  في سجل العناية المركزة السويدية، ووفقا للسجلات هناك 

9 مرضى تتراوح أعمارهم بين 20 الى 49 عام

20 مريضاً تتراوح أعمارهم بين 50 الى 65 عاما

6 أشخاص من ثمانين عاما فما فوق.

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد الجمعة، كان المدير العام للصحة العامة "يوهان كارلسون" حاضرا وأجاب على اسئلة وسائل الإعلام، لكنه لم يعلق على تصريح البروفسور "اندرس تيجنيل" واكد انهم كانوا واضحين في نقل الحقائق وهناك مجموعة كبيرة من الأشخاص دون سن 65 عاما، ويمكن تقدير الأرقام من خلال عدد الأشخاص الذين تعرضوا للعدوى.. لكن فيما يخص الشباب الأصحاء فان الخطر  ضئيل نسبيا، وحتى في امريكا أظهرت الأرقام الجديدة الصادرة ان نسبة متلقي العناية المركزة ممن كانت اعمارهم دون الـ 65 عاماً كانت بنسبة 47 بالمئة، ونصف متلقي العناية المركزة في هولندا تبلغ أعمارهم دون 50 عاما.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى