ثقافة

الروائية نور البدري توقع روايتها الجديدة الثانية (نور جوري)

 

ستوكهولم / سمير مزبان 

 

أقامت مكتبة مدينة "فيستروس" السويدية حفلاً لتوقيع الرواية الثانية للروائية العراقية الاصل نور البدري والتي حملت إسم "نور جوري"، يوم الاثنين 14 يناير 2019

وحضر حفل توقيع الرواية القنصل العراقي في ستوكهولم والملحق الثقافي في السفارة العراقية وجمهور من المهتمين بالادب.. 

وخلال الحفل تحدثت الكاتبة عن روايتها الجديدة واهم الأحداث التي تجري فيها، ثم فتح باب النقاش مع الكاتبة واجابت عن اسئلة الحضور واستفساراتهم وقامت بتوقيع نسخ من الرواية للحضور ..

 

فكرة الرواية التي تتحدث عن حياة انسانة مرتبطة بالماضي وكرست حياتها بذكريات اشخاص اخرين حيث كانت مرتبطة روحياً بروح امها التي توفيت يوم ولادتها فتركت لها ارثاً مقترناً بالصفات، والأطباع وكذلك نسبة (الحظ) الذي تملكه، حتى استطاعت البطلة تحرير نفسها من هذا الارتباط ومن ثم ترتبط بأدهم بطل الرواية، فيهب لها الدنيا بأكملها قبل ان يتركها قبل اسبوع واحد من زفافهم .. وهنا يتغير مجرى الأحداث، ثم تبحث عن السر وراء تركه لها فتفاجئنا بالكثير من الاسرار التي نكتشفها معاً.. وتطرقت لوجودية الله باثباتات علمية مثل كيف اثبت أينشتاين وجودية الله لكن بطريقة مبسطة لكي تصل لجميع القراء باختلاف اعمارهم وتعمقهم الفكري، وتطرقت لموضوع المثلية وتكلمت عن الظروف الاسباب التي يكمن ورائها المثليين..

 

نور البدري روائية عراقية مقيمة بالسويد، صدرت لها روايتين الاولى بعنوان ( بصيص من نور)، صدرت عام2017،  والرواية الثانية صدرت عام 2018 بعنوان ( نور جوري ).. 

كتبت عدة مقالات في الدفاع عن حقوق المرأة بالصحف العراقية..

هاجرت من العراق بعد 2003 واكملت دراستها الثانوية في العاصمة السورية دمشق، ومن ثم التحقت لدراسة ادارة الاعمال في الجامعة السورية الخاصة 

تجيد اللغة العربية، الانكليزية، السويدية والتركية..

زر الذهاب إلى الأعلى