أخبار

الدولار يرتفع مع ترقب المستثمرين لإشارات بشأن التضخم

أرتفع الدولار مقابل عدة عملات رئيسية، اليوم الأربعاء، حيث أظهرت نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي حتى الآن تقدماً أقل من المتوقع للجمهوريين، مما حول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم المقبلة.

وحقق الجمهوريون مكاسب متواضعة في انتخابات التجديد النصفي في مواجهة أداء أفضل من المتوقع للديمقراطيين، مما أضفى بعض الضبابية على ملامح تشكيل الكونغرس الأمريكي ومستقبل أجندة الرئيس جو بايدن.

وينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها غداً الخميس ستحفز مجلس الاحتياطي الاتحادي للاستمرار في رفع أسعار الفائدة في العام المقبل في محاولة للحد من التضخم أو ما إذا كان بإمكانه تخفيف سياسته النقدية المشددة.

وتراجع الدولار من أعلى مستوياته منذ عدة عقود في الأسابيع الأخيرة حيث عمل المستثمرون على جني الأرباح بعد ارتفاع استمر لأشهر مع تزايد التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يوشك على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، مما سيؤدي بالتبعية إلى تعزيز الدولار.

وانخفض اليورو 0.3% مقابل الدولار إلى 1.004 دولار، بينما أرتفع الدولار 0.34% مقابل الين الياباني.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار 1.24% إلى 1.1393 دولار، بعد سلسلة مكاسب استمرت 3 أيام، وسط قلق المستثمرين من عدم قدرة العملة على اختراق حاجز 1.16 دولار في اليوم السابق.

وهبطت عملة إف.تي.اكس المشفرة (إف.تي.تي) 15% إلى أدنى مستوى منذ عامين عند 4.609 دولار في حين نزلت بتكوين 5.74% إلى 17631 دولاراً، على مقربة من أدنى مستوى لها منذ عامين الذي بلغ 17038.32 دولار أمس الثلاثاء.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى