أخبار

18 سؤالاً على ميغان ماركل إجابتها للفوز بالجنسية البريطانية

تنضم الممثلة الأميركية ميغان ماركل إلى العائلة المالكة في بريطانيا عندما تتزوج الأمير هاري هذا الشهر، غير أن معلومات عامة مثل مساحة محمية ليك ديستريكت الوطنية أو عمر ساعة بيغ بن الشهيرة قد تفيدها في مسعى الحصول على الجنسية البريطانية.
وتنوي ماركل التجنس بجنسية زوجها بعد زفافهما في 19 مايو (أيار)، مثل عشرات الآلاف غيرها ممن يسعون للحصول على الجنسية البريطانية كل عام، لكنها ستضطر قبل كل شيء أن تظهر درايتها ببعض الحقائق التاريخية والمعلومات غير الشائعة التي لا يعلم عنها كثير من البريطانيين شيئاً.
فعلى كل المتقدمين للحصول على الجنسية، اجتياز اختبار «الحياة في بريطانيا» بالإجابة عن 18 سؤالاً من بين 24 سؤالاً يتم اختيارها من بين نحو 3000 معلومة، مثل ارتفاع العجلة الدوارة (لندن آي) وعدد النواب في البرلمان الاسكوتلندي.
ويحتار كثيرون من البريطانيين في هذه الأسئلة. وفي استطلاع عشوائي أجرته «رويترز»، لم يتمكن سوى 23 فرداً من بين 41 بريطانياً من الرد بالإجابات الصحيحة على ما طرح عليهم من أسئلة، واعترف عدد كبير منهم بأن إجاباتهم كانت قائمة على التخمين.
وأفاد توم بوستون (46 عاماً) الذي يعمل طاهياً بعد فشله في حل عينة من الاختبار طرحتها عليه «رويترز»: «درست التاريخ في المدرسة، لكن بعض هذه الأسئلة غريبة بكل معنى الكلمة».
وأضاف بوستون الذي يعيش في لندن: «لو خضعت لهذا الاختبار لطردوني. شيء مذهل. أظن أن على ماركل استذكار الكثير لأنني في حالة صدمة».

 
 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى