أخبار

بارزاني: لن تستطيع بغداد اعتقال نائبي

قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، اليوم الخميس "إن قرار اعتقال نائبه، كوسرت الرسول، هو قرار سياسي"، مؤكداً "لن تستطيع سلطات بغداد اعتقال نائبي، وهذا القرار يثبت صعوبة التعايش مع بغداد".

وقال بارزاني في بيان: "ليكن المسؤولون في بغداد أحراراً، وليصدروا ما يشاؤون من القرارات، لكن ليعلموا أيضاً أنهم لن يتمكنوا من اعتقال مناضل مثل الأخ كوسرت والمناضلين الآخرين وأنه ليس لهم ذلك".

وأضاف:"قرار محكمة الرصافة وهو قرار سياسي يظهر بوضوح طبيعة العقلية الحاكمة في بغداد، وأنه إذا ما قام شعب بالتعبير عن رأيه بشكل سلمي فيجب فرض عقوبات جماعية عليه، وإذا ما أبدى شخص رأيه فإنه يجب أن يُعتقل، هذه العقلية هي التي تجعل أي شخص غير قادر على التعايش معهم".

وأصدرت محكمة عراقية، في وقت سابق اليوم، أمراً بالقبض على نائب رئيس إقليم كردستان، أحد كبار قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني بتهمة "التحريض وإهانة" الجيش العراقي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، أن "محكمة تحقيق الرصافة أصدرت أمراً بإلقاء القبض بحق كوسرت رسول على خلفية تصريحاته الأخيرة التي أعتبر فيها قوات الجيش والشرطة الاتحادية في محافظة كركوك قوات محتلة".

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى