هنا اوروبا

زعيم حزب فرنسا الأبية يتهم ماكرون “بتأجيج الكراهية ضد المسلمين”.

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

وجه جان لوك ميلونشون زعيم حزب فرنسا الأبية اليساري اتهاما صريحا للرئيس الفرنسي ماكرون بكونه "يصب الزيت على النار لتأجيج الكراهية ضد المسلمين" وقد دعا ميلونشون الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي إلى التوقف عن توجيه أصابع الاتهام للمسلمين بمناسبة وبدون مناسبة.

 

يعتبر ميلونشون الحكومة الفرنسية "تتعمد اللعب بالنار" بما يخص مسلمي فرنسا من أجل اثارة مشاكل جديدة قد تسمح لهم في ظل تلك الظروف بتمرير القوانين والقرارات التي يسعون لتطبيقها رغما عن أنف الشعب. وقد انتقد ميلونشون عبارة ماكرون التي دعا فيها إلى الوقوف "صفا واحدًا بوجه التهديد الإسلامي المتطرف" والذي تسبب بتجريد العديد من رجال الأمن من السلاح دون الإشارة إلى الآلية التي تسمح بإخضاع رجال الأمن لهكذا اجراء بتهمة التطرف دون أن يبرز منهم أي فعل يعاقب عليه القانون. 

 

وفق حزب فرنسا الأبية "يعتبر ماكرون المسلمين متهمين أو متورطين بالاعتداء الذي طال مقر الشرطة في باريس" على الرغم من أن المنفذ فرنسيا وليس من أصل عربي ولا علاقة له بالتنظيمات الإرهابية. 

 

انتقد ميلونشون بشكل صريح التصريحات الحكومية التي تعتبر الإسلام تهديدا لمستقبل الجمهورية مشيرا بأن هذه التصريحات ستتسبب بخلق شرخ حقيقي في بنية المجتمع الفرنسي الذي يمتاز بتنوعه الثقافي. 

زر الذهاب إلى الأعلى