كشف المستور

بوتين “يكشف مصير” أسلحة للناتو استولى عليها الجيش الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مختصين روس سوف يحللون أسلحة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، التي تم الاستيلاء عليها خلال الحرب ضد أوكرانيا، واستخدامها لتعزيز النظم العسكرية الروسية.

أعاد بوتين تأكيده أن الهجوم الأوكراني المضاد باء بالفشل

وقال بوتين للتلفزيون الروسي الحكومي، الأحد: “إذا كانت هناك فرصة للنظر، لمعرفة ما إذا كان هناك شيء ما يمكن تطبيقه في بلادنا، فلمَ لا؟”.

وأعاد بوتين تأكيده أن الهجوم الأوكراني المضاد لتحرير أراضيها في الشرق والجنوب، باء بالفشل.. في المقابل ذكرت أوكرانيا أنها حققت مكاسب هائلة على الأرض.

ويستخدم الجيش الروسي في الغالب شبكات التواصل الاجتماعي لعرض معدات عسكرية تم الاستيلاء عليها، كان تبرع بها حلفاء غربيون يساندون أوكرانيا.

وهناك اقتراحات في البرلمان في موسكو لتنظيم عرض لغنائم الحرب، كما تعرض أوكرانيا أسلحة روسية تم الاستيلاء عليها، في وسط العاصمة كييف.

سخرية

وبث التلفزيون الحكومي الروسي مقتطفاً مصوراً للرئيس الروسي اليوم، يسخر فيه من السياسيين الأوروبيين، ممن وصفهم بأنهم يعتمدون تماماً على الولايات المتحدة.

وقال بوتين، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، إنه “إذا قيل لهم غداً: لقد قررنا شنقكم جميعاً، فلن يسألوا سوى سؤال واحد فقط، ونظرهم للأسفل من هول جرأتهم: هل يمكننا فعل ذلك باستخدام أحبال منتجة محلياً؟”.

وأضاف بوتين: “وهذا سيكون إخفاقاً آخر لهم، عفواً. أعتقد أنه سيكون إخفاقاً ذريعاً بالنسبة لهم، لأن من غير المرجح جداً أن يرفض الأمريكيون.. مثل هذا العقد الكبير لصناعة المنسوجات الخاصة بهم”.

24

زر الذهاب إلى الأعلى