هنا اوروبا

افتتاح ممثلية لجمهورية دونيتسك في فنلندا

افتتح اليوم السبت في العاصمة الفنلندية هلسنكي، مركز تمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك باحتفالية حضرها عشرات الضيوف.

وأوضحت وكالة "تاس" أن الممثلية كانت قد سجلت في وقت مبكر من خريف عام 2016، ومنذ ذلك الحين قامت بالفعل بعدد من المهام، بما في ذلك السياحة، فقد نظمت من خلالها رحلات لمجموعات الفنلنديين إلى هذه المنطقة.

ونقلت الوكالة عن مدير المركز التمثيلي للجمهورية، الحقوقي يوهان بيكمان، قوله: "لم تكن هناك أية محاولات لإغلاق ممثليتنا.. لدينا ناشطون من مختلف الأحزاب السياسية الفنلندية – وعلى وجه الخصوص، من الائتلاف الديمقراطي الاجتماعي والائتلاف الوطني، وقد شاركوا بالفعل في مشاريعنا".

وأشار بيكمان إلى أن المركز قام قبل الافتتاح الرسمي بالكثير من العمل فقد "نظم رحلتان للفنلنديين إلى جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين (المعلنة من جانب واحد)، ويخطط لمواصلة هذا التقليد أيضا في عام 2018".

وأضاف: "هناك خطط لتنظيم إرسال بعثات من الطلاب للدراسة هناك.. لدينا عملية نشطة لإصدار المطبوعات، وقد تم بالفعل نشر العديد من الكتب، ونعقد أيضا المؤتمرات والندوات والحفلات الموسيقية، وهذا يعني مجموعة واسعة جدا من الأنشطة".

وقال بيكمان إن الممثلية تنظم حاليا فعالية يرسم من خلالها أطفال دونباس وفنلندا بطاقات معايدة بالسنة الجديدة، مشيرا إلى أن "بطاقات المعايدة من دونباس وصلت بالفعل وسنرسل البطاقات لهم قريبا".

ووفقا له، فإن لدى ممثلية دونيتيسك، خططا لافتتاح فروع إقليمية أخرى في مدن مختلفة من فنلندا، وقال "سننشئ مكاتب في بوري وتامبيري وتوركو وروفانيمي، وفي المدن الكبرى الأخرى".

تجدر الإشارة إلى أن ممثليات للجمهورية كانت قد افتتحت في وقت سابق في كل من إيطاليا والتشيك واليونان وفرنسا.

 تاس

زر الذهاب إلى الأعلى