هنا السويد

السويد: في إختبارات أجرتها مستشفيات ستوكهولم قبل الولادة.. (7) بالمئة من النساء الحوامل مصابات بكورونا

يورو تايمز / ستوكهولم

يقوم مستشفى جامعة كارولينسكا في العاصمة السويدية ستوكهولم، خلال الفترة الماضية،  جميع النساء الحوامل قبل الولادة للتأكد من إصابتهن بفيروس كورونا من عدمها، وأظهرت النتائج حتى الآن ، أن حوالي 7 في المئة من الاختبارات إيجابية.

وقالت كارين بيترسون كبيرة الأطباء ورئيسة قسم رعاية الأمومة في مستشفى كارولينسكا، انه تم اختبار 320 امرأة حامل في مستشفى جامعة كارولينسكا في "سولنا وهودنغا" على مدى الأسبوعين الماضيين، وظهر ان 23 منهن مصابات بكورونا ، بما يعادل حوالي سبعة في المئة.

حتى الأطفال حديثي الولادة مصابون

وفي سؤال للتلفزيون السويدي فيما إذا كانت الأم مصابة ، فهل يعني فصل الطفل عنها بعد الولادة. قالت "كارين" :- "على الرغم من وجود خطر كبير إلى حد ما لإصابة الطفل بالعدوى ، فإنه لا يبدو أنه يسبب أي مرض خطير في الطفل. لن يلاحظ معظم الناس أنهم أصيبوا بالعدوى،  وهذا هو السبب في أننا رأينا أن الرضاعة الطبيعية في الفترة الأولى مهمة جدًا، ولا نرى أي سبب لفصل الأم والطفل .

هل كان أي من الأطفال إيجابيًا؟

وأضافت "كارين بيترسون"، ان من بين 23 امرأة مصابة، تم إصابة عدد قليل فقط من الأطفال بالعدوى، ولم يظهر على أي من الأطفال أي علامات على وجود تأثير سيء ، رغم إصابتهم بالفيروس ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى