أخبار الهجرة

مسؤول أوروبي يحذر من تحويل أوروبا إلى “قلعة” بسبب المهاجرين

حذر مفوض الهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي ديميتريس أفراموبولوس من تحويل أوروبا إلى "قلعة" وذلك قبل وقت قصير من القمة الأوروبية المنتظرة اليوم الخميس.

وأكد أفراموبولوس في تصريحات خاصة لصحيفة نويه أوسنابروكر تسايتونغ الألمانية، في عددها الصادر اليوم، أن الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى حل أوروبي، وقال: "إذا لم ننجز ذلك، سيكون هناك خطر التعرض لانتكاسة".

وأضاف: "رغم تحسين الحماية بشكل واضح للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في مواجهة أي مهاجرين غير شرعيين، لايجب أن تصبح أوروبا قلعة"، محذراً من أن اتخاذ مثل هذه الخطوة قد يؤدي إلى "انعزال" الاتحاد.

ودافع المفوض الأوروبي عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مواجهة أي انتقاد موجه إليها على خلفية فتحها الحدود في 2015.

وأكد أن رئيسة الحكومة الألمانية قامت "بالضبط بما نحتاجه، أظهرت التضامن، وردت بما يتناسب مع اتفاقياتنا حول القضايا الإنسانية وكرامة الإنسان".

ودعا أفراموبولوس أيضاً لإنشاء مراكز استقبال لاجئين في دول أخرى، وشدد على ضرورة إتاحة إنشاء مثل هذه المراكز لتقديم الرعاية للأشخاص الذين يُنقذون من البحر في البداية وتسجيلهم، ثم نقل الذين يحتاجون الحماية "مباشرة إلى أوروبا" بعد ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى