هنا اوروبا

مديرية شرطة باريس تدعو أصحاب المحلات إلى حماية واجهاتهم التجارية يوم الثلاثاء المقبل

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أوصى ديديه لالمان مدير شرطة باريس أصحاب المحلات التي تقع ضمن المسار الذي ستسلكه المسيرة الاحتجاجية المنددة بتعديل نظام التقاعد بحماية الواجهات الزجاجية  لمحلاتهم خشية تعرضهم للتخريب خلال تلك المسيرة المرخص بها والتي قد تخرج عن مسارها.. بينما لا تستبعد الشرطة أن تتخلل تلك المسيرة أعمال تخريب متعمد لذا تفضل الجهات الرسمية استباق الأحداث من خلال غلق الواجهات التجارية بالألواح الخشبية أو المعدنية إن أمكن.

 

ستنطلق المظاهرات الاحتجاجية صباح يوم الثلاثاء المقبل من ساحة فوبان في الدوارة الباريسية السابعة نحو ساحة دونفير روشيرو في الدوارة الباريسية الرابعة عشر. 

كما أخذت مديرية شرطة باريس تصريحا رسميا من الجهات العليا بمنع التظاهر قرب قصر الأليزيه أو في جادة الشانزليزيه وكذلك الأحياء الباريسية حيث يقع مقر رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والبرلمان الفرنسي. 

 

تعتزم النقابات تنظيم احتجاجات شعبية من أجل الضغط على الحكومة الفرنسية للتراجع عن قراراتها بشأن تعديل نظام التقاعد وتؤكد شبكات النقل العام بأن هذا الإضراب المفتوح الذي يشل الحركة في البلاد سيمثل الضغط الأكثر صعوبة على الحكومة..وتسعى النقابات إلى دعم إضراباتها بمسيرات احتجاجية شعبية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى