منوعات

القضاء الفرنسي يؤكد اتهامات الاغتصاب الموجهة لدوبارديو أثر شكوى من الممثلة شارلوت ارنو

أكد القضاء الفرنسي توجيه تهمتي “الاغتصاب” وارتكاب “اعتداء جنسي” للممثل جيرار دوبارديو، إثر شكوى ضده من الممثلة شارلوت أرنو.

وقال المدعي العام في باريس ريمي هيتز في بيان “ترى غرفة التحقيق أن هناك، في هذه المرحلة، مؤشرات جدية أو متقاطعة تبرر استمرار اتهام جيرار دوبارديو” على خلفية الوقائع العائدة إلى أغسطس (آب) 2018.

وكان دوبارديو البالغ 73 عاماً، وهو أحد أهم وجوه السينما الفرنسية، تقدم بطلب أمام غرفة التحقيق في محكمة استئناف باريس لإبطال الاتهامات الموجهة في حقه بهذه القضية.

ودرست غرفة التحقيق خلال جلسة استماع في الثالث من فبراير (شباط) هذا الطلب الذي عارضه مكتب المدعي العام لمحكمة استئناف باريس.

بدأت القضية في نهاية أغسطس (آب) 2018، حين تقدمت المدعية المولودة في 1995 وكانت تبلغ 22 عاماً عند حدوث الوقائع المزعومة، ببلاغ لدى شرطة لامبيسك قرب مرسيليا “جنوب شرق فرنسا”، عن تعرضها لاغتصاب مرتين قبل أيام قليلة في منزل الممثل في باريس.

وأشار مصدر مطّلع على الملف إلى أنّ الممثل هو صديق لعائلة المدّعية.

وحُوّلت الإجراءات القانونية إلى باريس بعدما كانت بوشرت في إيكس آن بروفانس ضد الممثل الفرنسي، وهو مواطن روسي منذ العام 2013.

وأنهت النيابة العامة في 4 يونيو (حزيران) 2019 تحقيقاتها الأولية التي استغرقت تسعة أشهر، مشيرةً إلى أن “التحقيقات الكثيرة التي أُجريت لم تسمح بتوصيف الانتهاكات المبلغ عنها في كل العناصر المكوّنة لها”.

وتمكّنت المدعية من استئناف التحقيق في منتصف أغسطس (آب) 2020 من خلال دعوى مدنية، وهو استئناف يسمح بتعيين شبه تلقائي لقاضٍ.

ووجهت قاضية تحقيق باريسية إلى دوبارديو في 16 ديسمبر (كانون الأول) 2020 تهمتي “الاغتصاب” و”الاعتداء الجنسي”، وتركه حرّاً من دون رقابة قضائية.

وقال دوبارديو في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية نهاية فبراير 2021 “أنا بريء ولا أخشى شيئاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى