أخبار

شركة إيطالية: لقاح كورونا في سبتمبر.. إن ثبتت فعاليته

قالت شركة إيطالية "إذا ثبت أن اللقاح قيد التجربة ضد وباء كورونا فعّال، فيجب أن يبدأ إنتاجه بحلول نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل".

هذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة منتزة العلوم (IRBM)، بيترو دي لورينزو، التي تتخذ من مدينة پوميتسيا (جنوب روما) مقراً لها، والتي تتعاون من خلال قسم اللقاحات فيها، مع معهد جينر بجامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) لإنتاج الدفعة الأولى من المصل المضاد للفيروس، الذي يحمل مؤقتاً اسم (ChAdOx1 nCoV-19).

وذكر دي لورينزو أنه، “إذا أثبت اللقاح فعاليته، ورهناً بالموافقة من قبل سلطات الرقابة الدولية، فيجب أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية سبتمبر (أيلول)"، موضحاً أن "منتجاً واحداً لا يمكنه مواجهة المستوى العالمي"، ولهذا السبب "تم توقيع اتفاق مع مؤسسة (AstraZeneca) متعددة الجنسيات".

وأشار رئيس منتزة العلوم إلى أن "من المتوقع أن تكون الدفعة الأولى للإنتاج التي تشتمل على مليوني جرعة، جاهزة في يناير (كانون الأول) المقبل"، مؤكداً أنه "ما يزال من السابق لأوانه تقدير التكاليف، ولكن سيتم احتواؤها".

وخلص دي لورينزو إلى القول إن "الاتفاقية الموقعة للإنتاج تنص في الواقع، على أنه طوال فترة الوباء، سيتم توزيع اللقاح بسعر التكلفة، وليس بهدف الربح، على النحو الذي طلبه معهد جينر في أكسفورد".
24 
 

زر الذهاب إلى الأعلى