هنا السويد

السويد : زيادة قيمة الغرامات على السيارات التي تقف في اماكن غير مسموح بها بالعاصمة ستوكهولم

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

قررت مدينة ستوكهولم رفع قيمة مبلغ الغرامات على السيارات التي تقف في اماكن خاطئة غير مسموح بها، على سبيل المثال في مسارات الباصات او مسارات الدراجات الهوائية ، اذ ستبلغ الغرامة مبلغا قدره 1300 كرون سويدي . 

كما يرغب السياسيون في المدينة بزيادة حركة الوصول، خاصة للنقل العام والدراجات الهوائية.. وللوصول الى هذا الهدف يجب اتخاذ بعض التدابير مثل رفع مبلغ الغرامة للسيارات التي تقف في المكان الخطأ والتي تعيق حركة المرور. 

وقال "دانيل هيلدين" من حزب البيئة والمسؤول عن مجلس المرور  بانه من الجيد رفع مبلغ الغرامات بين فتره واُخرى، اذ رأينا تأثيرها عند استخدامها في فترة سابقة ان هناك نتائج ايجابية، واختار العديد من سائقي السيارات الوقوف في المكان الصحيح المخصص لركن السيارات. 

وفي الاول من شهر ابريل سوف يخاطر من يقف في المكان الخطأ بدفع غرامة مالية قدرها 1300 كرون، اي بزياده قدرها مائة كرون مقارنه مع مبلغ الغرامة الحاليّة، وتدفع من قبل المخالف الذي يقف في مسار الحافلات او الدراجات او على بعد 10 أمتار من خطوط العبور ، وهذا أقصى حد للمبلغ المسموح للبلدية بأخذه . 

وكذلك رفع مبلغ رسوم غرامة السيارات التي تعيق تشكيل وتركيبات المرور من 850 كرون مبلغ الغرامة الحالي الى 1100 كرون، على سبيل المثال عندما تكون تذكرة الوقوف غير مرئية، وعندما لا يحدد وقت الوقوف على القرص الذي يبين المدة الزمنية او اذا كانت احدى عجلات السياره خارج حدود مكان التوقف. وكذلك رفع مبلغ الغرامة اذا تجاهل الشخص وضع تذكرة او بطاقه رسم الوقوف من 750 كرون المبلغ الحالي الى مبلغ 900 كرون. 

هذه القرارات اجمع عليها السياسون في العاصمة ستوكهولم مساء يوم الاثنين بعد ان كانت هناك معارضة من الاقلية في شهر فبراير. 

كما قررت وكالة النقل السويدية بالتوقف عن رفع الرسوم المفروضة على 300 شارع في بروما.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى