أخبار الهجرة

صربيا تتلقى معدات حديثة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير الشرعية

تلقت صربيا معدات جديدة ودعما فنيا من الاتحاد الأوروبي من أجل مساعدة شرطة الحدود على مكافحة الهجرة غير الشرعية، بينما أرسلت النمسا خياما وأغطية إلى البوسنة والهرسك لمساعدتها في التعامل مع تزايد أعداد المهاجرين هناك.

 

قدم الاتحاد الأوروبي منحة إلى شرطة الحدود  الصربية عبارة عن معدات حديثة ودعم فني من أجل مساعدتها على مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتم تقديم المعدات الجديدة خلال اجتماع بين سيم فابريزي، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في بلغراد، وميلانكو بوزوفيتش، رئيس شرطة الحدود الصربي.

تشديد إجراءات الرقابة على الحدود

وذكرت وزارة الداخلية الصربية في بيان، أن الاجتماع عقد عند إحدى النقاط الحدودية مع بلغاريا، حيث تحدث المشاركون عن إمكانية مد المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي بثلاثة ملايين يورو.

وقال فابريزي إن "هذا المشروع هو جزء من جهود الاتحاد الأوروبي لمساعدة صربيا، وتفعيل مكافحة الهجرة غير الشرعية". بينما وجه بوزوفيتش الشكر للاتحاد الأوروبي على هذه المنحة، وقال إنها سوف تسهم في تحسين نشاطات السيطرة على الحدود. وأضاف "لقد تم مؤخرا نشر 50 من ضباط الشرطة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي على الحدود مع بلغاريا لتشديد إجراءات الأمن".

ووفقا للبيانات التي أعلنتها المفوضية الصربية الوطنية للاجئين، فإن عدد الأشخاص الذين عبروا إلى البلاد قادمين من بلغاريا قد تضاعف منذ منتصف أيار/ مايو الماضي.

وتشمل المعدات الجديدة مناظير قوية وكاميرات خاصة ودروع وخوذات، إضافة إلى أشياء أخرى.

النمسا ترسل خياما وأغطية للبوسنة

بينما أرسلت النمسا خياما وأغطية للبوسنة والهرسك، التي شهدت زيادة في عدد المهاجرين الوافدين إليها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقالت وكالة الأنباء الصربية "تانيوج"، إن المساعدات سوف تكفي 300 مهاجر. ووصل نحو 8 آلاف مهاجر ولاجئ إلى البوسنة والهرسك منذ بداية العام الحالي، من بينهم 685 شخصا تقدموا بطلبات لجوء.

 

 

 

 

 

 

 

ansa

زر الذهاب إلى الأعلى