هنا اوروبا

سلسلة Go Sport للتجهيزات الرياضية تعتذر لزبائنها بسبب تمزيقها للأحذية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

قامت سلسلة Go Sport للتجهيزات الرياضية في الدوارة الباريسية 14 بتمزيق واتلاف مجموعة كبيرة من الأحذية الرياضية قبل رميها في حاويات النفايات بدلا من تركها للفقراء أو التبرع بها للجمعيات الانسانية. 

أثار هذا التصرف من قبل السلسلة التجارية غضب الكثير من المواطنين وكذلك الجمعيات التي تدعو إلى ايقاف التبذير. 

 

اعتبر بعض سكان الحي هذا التصرف استفزازا للسكان وكذلك للزبائن وذلك لأن Go Sport قامت برمي المواد التي تعمدت اتلافها داخل حاويات مفتوحة وقرب واجهة المحل بشكل يكشف بسهولة عن البضاعة التي تعرضت للإتلاف. 

 

إزاء تنامي الانتقادات الغاضبة على شبكة التواصل الاجتماعي قدمت سلسلة Go Sport اعتذارا للزبائن على موقعها الرسمي مؤكدة بأن "البضاعة التي تم اتلافها هي أحذية تعرضت للتلف بسبب سوء الخزن مما تعذر بيعها أو التبرع بها" بينما كذب سكان الحي ذلك البيان مؤكدين بأن الأحذية التي رأوها لم تكن تالفة إلا أن ادارة المحل تعمدت تقطيعها بالسكين. 

 

يسعى بعض المختصين في القانون إلى تأطير عمليات التبذير من قبل المحلات التجارية والمؤسسات الكبرى وفق إطار قانوني واضح للحفاض على البيئة. فقد أشار الناشطون في هذا المجال بأن محلات المنتوجات الغذائية لم يعد بامكانها اتلاف المواد الغذائية إن لم تفلح في بيعها وإنما أصبحت مجبرة على تقديمها للبنك الغذائي أو التبرع بها للمنظمات الانسانية إلا أن مؤسسات الانتاج في مجال الملابس والتجهيزات لم تدرج بعد داخل قانون يمنعها من التبذير المتعمد. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى