هنا اوروبا

اليونان: احتجاز 9 أتراك متهمين بالإرهاب

أمرت محكمة يونانية اليوم الإثنين باحتجاز 9 مواطنين أتراك حتى محاكمتهم بتهم ترتبط بالإرهاب، وتشمل صلات بجماعة مسلحة محظورة مسؤولة عن سلسلة تفجيرات انتحارية في تركيا.

واعتقلت الشرطة اليونانية الأسبوع الماضي 8 رجال وامرأة في غارات عند الفجر بوسط أثينا، ونفى مسؤولون العلاقة بين الاعتقالات والزيارة الرسمية المقرر أن يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى اليونان يومي 7 و8 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، وأول زيارة من نوعها في 65 عاماً.

وتحقق الشرطة اليونانية في صلات يعتقد أنها تربط المشتبه فيهم بحزب جبهة التحرير الشعبي الثوري اليساري، الجماعة المتطرفة والمتهمة بسلسلة هجمات وتفجيرات انتحارية في تركيا منذ 1990.

وقال مسؤولون قضائيون إن المشتبه بهم متهمون بتأسيس والانتماء لمنظمة إجرامية وارتكاب أفعال ترتبط بالإرهاب بتوفير إمدادات من مواد ناسفة وامتلاك أسلحة نارية وقنابل دخان ومفرقعات بشكل يخالف القانون.

وأضاف المسؤولون أن المعتقلين نفوا الاتهامات الموجهة إليهم في بيان قالوا فيه إن "التضامن مع أشخاص يحاربون من أجل حقوقهم وحريتهم ليس إرهاباً".

وتتراوح أعمار المشتبه بهم بين 20 و64 عاماً، وكان أحدهم مطلوباً من قبل الشرطة اليونانية فيما يتعلق بشحنة أسلحة ومتفجرات قبالة جزيرة خيوس اليونانية وقرب الساحل التركي في 2013.

 رويترز

 
زر الذهاب إلى الأعلى