هنا اوروبا

فرنسا تفرض مليونين يورو غرامة على أصحاب الشقق السياحية على موقع Airbnb

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

يمثل هذا المبلغ رقما قياسيا بشأن الغرامات التي يمكن للسلطات الفرنسية فرضها على أصحاب الشقق السياحية غير المسجلة في وثائق الدولة الرسمية. 

 

أعلن مكتب إيان بروسا المسؤول عن قسم السكن السياحي التابع لبلدية باريس أن : "بلدية باريس قامت باحصاء الشقق والغرف السياحية التي يقوم أصحابها بتأجيرها للسياح بشكل غير قانوني عبر موقع Airbnb وأن المبلغ الكلي للغرامة سيتخطى مليونين يورو.

 

بعض أصحاب الأملاك اعترضوا على هذا القرار إلا أن السلطات أكدت أن السكن غير القانون هو: "السكن الذي يتم تأجيره لمدة تتجاوز 120 يوما خلال العام الواحد دون أن يتم تسجيله لدى الدوائر المختصة كسكن تجاري ودون الاعلان عن الإيرادات المالية أمام مصلحة الضرائب".

 

واستنادا إلى التصريحات الرسمية الأخيرة فأن أصحاب الشقق السياحية غير الرسمية سيستقبلون قريبا وثائق بخصوص غرامات تتراوح بين 12500 إلى 50 ألف يورو على السكن الواحد. 

 

منذ انتصاف العام الماضي أكدت عمدة باريس آن هيدالغو أنها تسعى لمساندة الفنادق في باريس من خلال تقليص عدد الشقق السياحية غير الرسمية. وعند تعرض باريس للأزمة الأخيرة في ظل التحركات الاحتجاجية وترجع دخل السياحة والتجارة ركزت عمدة باريس من جديد على ملف تلك الشقق التي تعتبرها تهديدا حقيقيا للفنادق الباريسية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى