هنا السويد

السويد : 400 مليون إضافية للرعاية الطبية في ميزانية الربيع

 

قُدم مقترح برفد الرعاية الصحية بأموال إضافية في ميزانية الربيع الحكومية. تصل قيمة الزيادة إجمالاً الى نحو 400 مليون كرونة سويدية هذا العام، مما سيزيد من إمكانية الوصول الى الخدمات الطبية.

رئيس حزب اليسار يوناس خوستيدت يقول:

-نعلم أن الرعاية الصحية تشهد مشاكل كبيرة أثناء الصيف، وأن الطوابير قد تكون طويلة ويصعب الحصول على مواعيد. هذه الأموال من أجل القيام بشيء ما حيال ذلك، ونأمل أن تُستخدم، على الأقل في القيام بالرعاية المنزلية مع فريق الرعاية الصحية. هذا الأمر يحدث في بعض أجزاء من السويد، في أوديفالا مثلاً ، وقد حقق نجاحًا كبيرًا، يقول يوناس خوستيدت.

يوم الاثنين، تقدم وزيرة المالية مجدالينا أندرشون ميزانية الربيع للحكومة. من بين الجهود التي مررها الشريك حزب اليسار هو المزيد من الأموال للرعاية الصحية، كما يقول رئيس الحزب يوناس خوستيدت.

ويصل مقدار الزيادة الى نحو 400 مليون كرونة سويدية هذا العام، تُستخدم في الإنفاق على ما يسمى فريق الرعاية الصحية المتنقلة للمرضى المسنين وجوانب صحية أخرى.

إذا أمكن زيارة المزيد من كبار السن من قبل الأطباء والممرضات في المنازل، سينخفض الضغط على المراكز الصحية في البلاد وخدمات الطوارئ، كما يقول رئيس حزب اليسار.

 

 

 

 

راديو السويد

زر الذهاب إلى الأعلى