هنا اوروبا

باريس تنتظر غدا يوما ساخنا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تستعد باريس لاستقبال يوم غد السبت بانتشار أمني واسع تحسبا للاسبوع 45 من عمر حركة السترات الصفراء الاحتجاجية التي قررت جعل من يوم غد يوما حافلا بالمظاهرات والتحركات الاحتجاجية وعلى عدة أحياء ومحاور داخل العاصمة الفرنسية.

 

أصدرت مديرية شرطة باريس قبل قليل قرارها بمنع التجمعات في الأحياء الباريسية اعتبارا من هذه اللحظة وحتى يوم الأحد المقبل إلا أن هذا المنع لن يحل دون توجه اعداد كبيرة من اتباع السترات الصفراء إلى باريس قادمين ممن عدة مدن ومحافظات من كافة أنحاء البلاد. 

 

تستعد السترات الصفراء للتجمع يوم غد في ساحة مادلين في الدوارة الباريسية الثامنة بينما روجت مجموعة أخرى وقوامها 11 ألف مشارك للتجمع في جادة الشانزليزيه من جديد وفق إيرك دروييه أحد قادة السترات الصفراء. 

 

لن يقتصر يوم غد على تحرك السترات الصفراء فقد أعلنت منظمات مدافعة عن البيئة وناشطين عن تجمعهم قرب حدائق لوكسمبورغ في الدوارة الباريسية السادسة لتنظيم مسيرة احتجاجية على سياسية الحكومة التي "لا تولي أهمية حقيقية للحفاظ على البيئة". 

 

كما تستعد نقابة FO الفرنسية لتنظيم تحرك احتجاجي يوم غد لمنع الحكومة من تطبيق التغييرات على نظام التقاعد. وبالاضافة إلى تلك التحركات الاحتجاجية هنالك أيضا مجموعة بلاك بلوك الفوضوية التي ضربت هي الاخرى موعدا لاتباعها يوم غد في باريس. 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى