منوعات

بلدة إيطالية تنصح السائحين بعدم استخدام «خرائط غوغل»

يحاول عمدة بلدة في جزيرة سردينيا الإيطالية وضع حد لاستخدام تطبيق «خرائط غوغل» من قبل السياح بسبب فقدان العديد من الزوار على الطرق الجبلية.

وحث سالفاتوري كورياس، رئيس بلدية باوني، وهي قرية جبلية في مقاطعة أولياسترا، الناس على استخدام الخرائط الورقية التقليدية لأن «الكثير من الزوار ضلوا طريقهم وكان لا بد من إنقاذهم»، بحسب تقرير لصحيفة «الغارديان» البريطانية.

ووجد بعض السائقين أنفسهم على طرق غير سالكة في سلسلة جبال «سوبرمونت» أثناء سعيهم للوصول إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء على طول الساحل الشرقي للجزيرة، في حين فُقد عدد من متسلقي الجبال هناك أيضاً.

وفي العام الماضي، تم استدعاء خدمة الإطفاء أو فريق إنقاذ الجبال 144 مرة لإنقاذ السياح العالقين.

وقال كورياس لصحيفة «الغارديان»: «ما يحدث هو أن الناس غير معتادين على الطرق الترابية في المنطقة، وبالتالي يعتمدون على خرائط (غوغل)». وتابع: «لكن بعد فترة من الوقت يشعر الأشخاص أنهم لا يسيرون على الطريق الصحيح، وبالتالي علينا أن ننقذهم. لقد واجهنا الكثير من هذه الحالات، خاصة في السنوات الأخيرة. لسوء الحظ، لا تعطي خرائط (غوغل) الإحداثيات الصحيحة كي يصل الزوار إلى الأماكن التي يريدون الذهاب إليها».

ووضعت الشرطة المحلية الآن إشارات على الطرق مع الرسالة التالية: «لا تتبع الإرشادات التي تقترحها خرائط غوغل».

وسيقوم كورياس أيضاً بتكثيف حملة إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ستقوم البلدية بمحاولة تزويد الزوار بالخرائط الورقية. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى