هنا اوروبا

غرامة مالية بحق مدافعات عن حقوق المرأة في فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

فرضت الشرطة الفرنسية غرامة بمبلغ 400 يورو بحق ناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، تم فرض الغرامة بسبب ترويجهن لشعارات مناهضة للعنف ضد المرأة على جدران بنايات عامة . إلا أن الغرامة لم تكن بشأن محتوى الشعارات وإنما بسبب قيامهن بوضع تلك الملصقات على جدران يمنع وضع الملصقات عليها منعا باتا بسبب قربها من مقر رئاسة الوزراء. 

 

أكدت الناشطات بأنهن "لصقن تلك الشعارات على جدران عدة بنايات في ذلك الحي إلا أن الهدف الأساسي لم يكن تعمد خرق القانون وإنما لمكافحة العنف ضد المرأة". وبالتالي تشعر الناشطات بأن وضع تلك الشعارات في شوارع باريس سيحفز السكان للانضمام إلى معركتهن ضد العنف الزوجي. 

 

وعلى صفحتها الرسمية أكدت مارغريت ستيرن الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة بأنها "تأمل بالتوقف عن حساب عدد الضحايا يوما بعد يوم دون لمس تحرك فعال". 

 

أكدت المصادر الرسمية بأن هذه الغرامة هي لست الأولى إذ تعرضت عدة ناشطات لغرامات  مالية بقيمة 68 يورو طوال الأسبوع الماضي بسبب تعمدهن وضع ملصقات على جدران محاذية للمقرات الحكومية حيث يمنع اضافة الاعلانات الترويجية. بينما تستعد الناشطات للاجتماع هذا الاسبوع للاتفاق على خطة عمل جديدة لا تكلفهم الكثير من الغرامات المالية. 

زر الذهاب إلى الأعلى