هنا السويد

دراسة جديدة: ستوكهولم تسجل إصابات بفيروس كورونا أعلى من المعدل العالمي والعدد يتجاوز النصف مليون

يورو تايمز / ستوكهولم

 

أظهرت دراسة جديدة ان العاصمة السويدية ستوكهولم سجلت عدد إصابات بفيروس كورونا أعلى بكثير من المتوسط العالمي.

ويوم امس ذكرت منظمة الصحة العالمية إن نسبة قليلة فقط من سكان العالم مصابون بالفيروس ، لكن العديد من الدراسات تظهر الآن أن ثلث سكان مقاطعة ستوكهولم مصابون.

وقدمت هيئة الصحة العامة في السويد اليوم الثلاثاء دراسة جديدة تقدر أن ثلث سكان مقاطعة ستوكهولم سيصابون بالفيروس في 1 مايو من هذا العام. وهو ما يشكل حوالي 600000 شخص.

الدراسة عبارة عن "نمذجة" رياضية لانتشار الفيروس في مقاطعة ستوكهولم، وتستند جزئياً إلى دراسة ستوكهولم التي تم إجراؤها قبل أسابيع قليلة عندما اختبر عشوائياً 700 من سكان ستوكهولم وجزئياً الحالات الجديدة المصابة التي يتم الإبلاغ عنها يومياً.

وتوصلت دراسة هيئة الصحة العامة إلى نفس النتائج التي توصل اليها عالم الرياضيات في جامعة ستوكهولم "توم بريتون"، التي قدمها مؤخرا واشار فيها إلى أن 30 في المائة من سكان ستوكهولم كانوا مصابين بـالفيروس.

ولا توجد ارقام حول بقية مدن السويد حتى الآن ، ولكن نسبة المصابين العالية في ستوكهولم تختلف عن بقية العالم.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن "البيانات الأولية تشير إلى أن نسبة صغيرة فقط من سكان العالم أصيبوا بالعدوى ، ولا يزيد عن اثنين إلى ثلاثة في المائة"، كما قدم المعهد باستور الفرنسي أيضًا دراسة تشير إلى أن ستة بالمائة من الفرنسيين سيكونون مصابين في 11 مايو من هذا العام.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى