هنا السويد

جهاز الامن السويدي يعتقل رئيس مدرسة اسلامية يشتبه بإنه من ابرز الاسلاميين المتطرفين في يوتبوري

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

إعتقل جهاز الامن السويدي "السابو" رئيس مجلس ادارة مدرسة فيتنسكاب سكولان الاسلامية، عبد الناصر النادي البالغ من العمر 54 عاماً، وهو احد الشخصيات الرئيسة في الاسلام السويدي الراديكالي "المتطرف" وفقاً لصحيفة الاكسبريس السويدية.

 

وذكر اقارب وزملاء الرجل المعتقل انه يجري التحقيق معه من قبل جهاز الامن السويدي، وهو خامس شخص بارز في البيئة الاسلامية الراديكالية الذي يحتجزه جهاز الامن السويدي خلال وقت قصير.

ويوصف عبد الناصر النادي بأنه شخصية محورية في البيئة الاسلامية في يوتبوري وغرب السويد.

ومؤخراً قام مجلس الهجرة بناءً على طلب من جهاز الامن بإحتجاز اربعة اشخاص بارزين في البيئة الاسلامية الراديكالية "المتطرفة" وهم، الشيخ ابو رعد امام مسجد يافلا وابنه والشيخ حسين الجبوري من اوميو والشيخ فكري حمد من فاستيروس، وهؤلاء جميعاً من نفس بيئة الرجل الذي احتجز ليصبح خامس المعتقلين.

من جهته قال السكرتير الصحفي في جهاز الامن غابرييل فيرنشتيت انه لا يمكنه التعليق على حادث الاعتقال لانهم لا يقدمون معلومات عن العمل الاستخباري لاسباب ننعلق بالخصوصية.

وكان عبد الناصر نفى بشدة في مقابلة مع صحيفة "داغينز نيهيتر" اي علاقة له بالتطرف او التعاطف مع المتطرفين وذكر ان لديه خمسة اطفال مولودين في السويد واريد حماية هذا المجتمع الذي يحمي اطفالي.

وعبد الناصر هو مواطن مصري وعاش في السويد منذ عام 1992 وتم حرمانه مرتين من الحصول على الجنسية السويدية، الاولى عام 2007، والثانية عاك 2011. حيث رفض طلبه وهو الان يخضع لقانون الاجانب الذي يتيح لجهاز الامن ترحيله اذا ما وجد انه يشكل خطراً على امن السويد.

 

شاهد أيضاً: دبي تبهر العالم

 

زر الذهاب إلى الأعلى