هنا اوروبا

إيطاليا تتوقع الوصول إلى ذروة وباء كورونا قريباً

أعلن خبراء اليوم الجمعة، أن انتشار فيروس كورونا الجديد في إيطاليا قد يبلغ ذروته في الأيام القليلة المقبلة، لكن السلطات أكدت أن الأزمة لم تنته بعد.

وقال معهد الصحة الوطني بحذر إن إجراءات الإغلاق لوقف انتشار الوباء الذي تسبب في وفاة 8100 شخص وأصاب نحو 80 ألف آخرين قد تعطي نتائج قريباً.

وقال رئيس المعهد سيلفيو بروسافيرو: "أريد أن أكون واضحاً، لم نبلغ ذروة الوباء بعد ولم نتجاوزها. لدينا مؤشرات تباطؤ ما يدفعنا الى الاعتقاد بأننا قريبون من ذلك، ويمكن أن نبلغ الذروة في الأيام المقبلة".

وأضاف، أن إجراءات العزل أو وقف الأنشطة في كل المجالات غير الأساسية "تعطي نتيجة" وحرص على التأكيد بأن عدد الحالات الجديدة "يتباطؤ، لكنه لا ينخفض".

والمعهد هو الجهة الوحيدة المخولة في إيطاليا بأن تثبت رسمياً أن الوفاة مرتبطة "بكورونا من عدمها.

لكن خبير علم الفيروسيات فابريتسيو بريغلياسو، قال إن هذا الأمر لا يعني تخفيف إجراءات الإغلاق، مشيراً إلى "عدم وجود ذروة واحدة في إيطاليا لأنها ذروة الأقاليم والمناطق".

وأضاف، "من وجهة نظر إيطاليا، فإن الوضع إيجابي بعض الشيء من حيث ارتفاع عدد الإصابات اليومية".

وتابع "هذا مؤشر على الأثر الإيجابي لإجراءات التباعد الاجتماعي، ما يجب أن يحثنا على مواصلتها لأن النتائج ستظهر في نهاية الأسبوع وفي الأيام الاولى من الأسبوع المقبل".

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي في الأسبوع الماضي، أن إجراءات إغلاق المدارس، والحانات، والمطاعم، والحد من التنقل ستمدد إلى ما بعد موعدها في 3 أبريل (نيسان) المقبل، دون تحديد مدة التمديد.
 

زر الذهاب إلى الأعلى