أخبار الهجرة

مسؤول ألماني يطلب “نجدة” أممية بخصوص اللاجئين

داعماً اقتراح زميله في الحزب المسيحي الديمقراطي ينس شبان في هذا الشأن.. دعا وزير داخلية ولاية براندنبورغ ميخائيل شتوبغن إلى الاستعانة بالأمم المتحدة في السيطرة على تدفق اللاجئين.

وقال شتوبغن إن “ألمانيا بحاجة إلى إعادة توجيه شاملة لسياسة الهجرة.. البلديات وصلت إلى أقصى طاقتها.. لقد أثبت التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالفعل جدارته في برامج الاستقبال الإنسانية”.

ودعا شبان إلى استقبال وتوزيع ما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف لاجئ سنوياً في أوروبا، مضيفاً أن اختيار هؤلاء اللاجئين يجب أن يكون من اختصاص وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وموضحاً في تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الصادرة يوم الأحد الماضي، أن هذا يجب أن يحدث على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.. وقوبل هذا المقترح بانتقادات من أحزاب الائتلاف الحاكم.

وقال شتوبغن: “ولاية براندنبورغ لديها أيضاً تجارب جيدة في هذا التعاون”، مضيفاً أن المشاركة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستكون مجدية.

ودعا شتوبغن الائتلاف الحاكم إلى الحد من أعداد اللاجئين، ونظراً للعدد المتزايد من اللاجئين غير المصرح لهم بالدخول إلى ألمانيا، يحث شتوبغن منذ شهور على فرض ضوابط صارمة على الحدود مع بولندا.

زر الذهاب إلى الأعلى