هنا السويد

جهاز أمن السويد: الشيخ العراقي”ابو رعد” الذي تم اعتقاله يشكل خطراً على أمن البلاد وسيتم ترحيله

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

قال جهاز الامن السويدي "سابو" ان الشيخ "ابو رعد"، البالغ من العمر، الذي اعتقل في مدينة "يافلا" شمال ستوكهولم قبل ايام يشكل خطراً على أمن السويد.

وكان عدد من أفراد جهاز امن السويد "السابو"، يرتدون ملابس مدنية، إعتقلوا "ابو رعد" عند مغادرته مسجد يافلا الأسبوع الماضي، وكانت برفقته زوجته. 

ويخشى "السابو" من قيامه بالتخطيط لعمل ارهابي يهدد أمن السويد، اذ سبق ان امتدح "ابو رعد" تنظيم داعش الارهابي في الفيسبوك، وتمت دعوته الى مجلس البرلمان السويدي وناقش عقوبة الإعدام للمثليين في راديو السويد.

وسبق ان كشفت الاكسبريسن و"داكو" في يوم الجمعة، عن قرار مجلس الهجرة السويدي بحجز "ابو رعد" وابنه. 

وحسب تقييمات شرطة الامن، فأن "الاسلامي المتطرف ابو رعد"، يمثل تهديداً لأمن السويد، لدرجة جعلتهم  يتصرفون بسرعة للحجز عليه ومحاولة طرده من البلاد، بمساعدة قانون الرقابة الخارجيه "LSU" الذي نادرا ما يستخدم في السويد. 

وتم تصنيف واستخدم هذا القرار من قبل شرطة الامن السويدي بشأن "ابو رعد"، حسب ما صرح به السكرتير الصحفي في جهاز الامن "غابرييل فيرنستيد"، الذي اكد ان في إطار عملهم الاستخباري تكمن لدى السابو مهمة المشاركه في بعض الإخطار التي تتعلق ببعض الاشخاص الذين يشكلون  تهديدا لأمن وديمقراطية السويد، والان لدينا فرصة استخدام قانون "LSU" بحق ابو رعد.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى