هنا السويد

السويد: وفاة سائق قطار واصابة عدد من الركاب بعد إصطدام قطار بـ”شاحنة”

يورو تايمز / مكتب ستوكهولم

توفي سائق قطار في السويد، وهو رجل يبلغ من العمر 65 عامًا، بعد أن اصطدم قطار ركاب مباشرة بشاحنة شرق أوديفالا صباح الاثنين. وبحسب شهود عيان، فإن الشاحنة كانت عالقة على السكة قبل إنزال الحواجز.

– بعد الاصطدام، تحرك القطار والشاحنة مسافة 100-200 متر للأمام. وتقول ليزا جوهانسون، مراسلة قناة SVT الموجودة في الموقع، إنه لا بد أنها كانت قوة هائلة.

جاء الإنذار بشأن الحادث في رامسيرود الساعة 08.30 يوم الاثنين.

وبحسب شهود عيان، فقد غمرت الثلوج الشاحنة على المسار وعلقت بين الحواجز. وتقول الشرطة إن سائق الشاحنة حاول بعد ذلك الإشارة إلى القطار، الذي لم يكن لديه الوقت الكافي للفرملة.

مات سائق القطار

وكان هناك نحو عشرة أشخاص على متن القطار، خمسة منهم تم نقلهم إلى المستشفى في سيارة إسعاف مصابين بجروح طفيفة، وفقا لما ذكرته منظمة SOS Alarm. وتم نقل اثنين منهم إلى نال في ترولهاتان، وفقًا للخدمة الصحفية لـ NU-sjukvården.

ويقال إن سائق الشاحنة لم يصب بأذى.

وفي الساعة الثانية ظهرًا، أكدت الشرطة أن سائق القطار، وهو رجل يبلغ من العمر 65 عامًا، توفي في الحادث وتم إخطار أقرب أقربائه.

عملية إنقاذ واسعة النطاق

وتم استدعاء خدمات الطوارئ والشرطة وسيارة الإسعاف وطائرة الإسعاف المروحية إلى مكان الحادث.

قام Västtrafik بإجلاء الركاب بحافلة الإخلاء، وفي الساعة 11 صباحًا أعلنت خدمات الطوارئ أن جميع من كانوا على متنها قد غادروا القطار.

ووفقا لشركة النقل Hyltebruk Transport، كان سائق الشاحنة في طريقه لتوصيل مواد البناء إلى موقع بناء قريب عندما علق على المسار.

توقفت حركة المرور

تم إيقاف حركة المرور على الطريق بين أوديفالا وفارا ولا توجد حاليًا توقعات بشأن متى ستتمكن القطارات من العمل مرة أخرى.

وفقًا لـ Västtrafik، من غير المتوقع أن تعمل خدمة القطارات بين Uddevalla وVänersborg حتى صباح الأربعاء على أقرب تقدير.

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى