أخبار

مدير الاتصالات بمكتب البارزاني يهدد بقطع الإنترنت في العراق

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى تحديد موعد لاستجواب وزير الاتصالات حسن الراشد بشأن عقد أبرمته الوزارة وصفته بـ"المثير للريبة".

وكشفت نعمة في بيان نشره موقع السومرية نيوز العراقي، اليوم الخميس، أن مدير الاتصالات بمكتب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، هدد بقطع الانترنت بالعراق في حال استمرار الحظر الجوي على مطاري أربيل والسليمانية.

وقالت نعمة إن "العقد الذي أبرمته الوزارة مع شركة سيمفوني إيرثلنك الكردية للإنترنت المرتبطة بعائلة البارزاني، مثير للريبة،  إذ كشفت لجنة الخدمات النيابية عن مدى خطورة هذا العقد والمخالفات الأمنية والقانونية والمالية الخطيرة فيه، بالإضافة إلى تحفظ الأمن الوطني عليه، ورغم ذلك ما زال وزير الاتصالات متمسكاً بهذه الشركة".

وأضافت أن "مدير الاتصالات بمكتب مسعود البارزاني هفال علي هدد بشكل صريح باللجوء إلى قطع الانترنت في حال استمرار الحظر الجوي على مطاري أربيل والسليمانية، وهذا يعني أن وزير الاتصالات هو الذي قام بتسليم البارزاني ورقة ضغط يستخدمها ضد الحكومة العراقية بعد أن بات يتحكم بخدمة الإنترنت ويهدد بقطعها عن كافة محافظات العراق، ناهيك عن احتمالات قيام مخابرات البارزاني بالتجسس والدخول إلى قاعدة البيانات الحكومية في المؤسسات الأمنية وغير الأمنية".

وأكدت نعمة "ضرورة تحديد رئيس مجلس النواب موعداً لاستجواب وزير الاتصالات حول العقد الذي أبرمته وزارة الاتصالات مع شركة سيمفوني إيرثلنك للإنترنت".

يذكر أن حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء الجمعة، بعدما فرضت الحكومة المركزية حظراً رداً على إجراء الإقليم استفتاء للاستقلال.

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى