أخبار الهجرة

إنقاذ 202 مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أعلنت القوات البحرية الليبية، يوم الجمعة، إنقاذ 202 مهاجرين غير شرعيين من بينهم 14 امرأة، وطفلان اثنان، قبالة سواحل ليبيا، كانوا على متن قاريين مطاطيين، في عمليتين منفصلتين، وذلك في أحدث عمليات إنقاذ من يواجهون الموت في عرض البحر المتوسط خلال رحلات محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

وأشار مكتب الإعلام والثقافة بالقوات البحرية، بحسب "بوابة الوسط"، إلى أن دورية لحرس السواحل، أنقذت 202 ومهاجرين غير شرعيين كانوا على متن قاريين مطاطيين، جميعهم من جنسيات أفريقية مختلفة عدا 5 مهاجرين من المغرب.

وأضاف مكتب الإعلام في بيان نشره عبر صفحته على فيس بوك، أن عملية الإنقاذ الأولى جرى فيها إنقاذ قارب مطاطي على متنه 92 مهاجراً غير شرعي، لافتاً إلى أن العملية الثانية تمت على بعد 25 ميلاً شمال زوارة، وجرى خلالها إنقاذ قارب مطاطي على متنه 110 مهاجرين.

وأوضح أن المهاجرين وصلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية بعد الساعة الخامسة مساء، وبعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية جرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مركز إيواء تاجوراء.

وتفاقمت قضية الهجرة غير الشرعية منذ 2011، إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنوياً باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار، من تفاقم الأزمة.

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى