هنا اوروبا

بالصور .. رئيسة حكومة شمال الدنمارك تفتتح المقر الرسمي للاتحاد الدولي للاكاديميين العرب في الدنمارك

الدنمارك / موفد يورو تايمز

إفتتحت رئيسة حكومة شمال الدنمارك "بريجيت هانسن" يوم الجمعة الماضي المقر الرسمي للاتحاد الدولي للاكاديميين العرب في الدنمارك بحضور نخبة من الاكاديميين من عدد من الاقطار العربية.

euro times /

وفي بداية الاحتفال قامت رئيسة حكومة شمال الدنمارك برفع علم الاتحاد امام المقر الرسمي الجديد، ثم قامت بقص شريط الافتتاح.

 

 

وألقت "هانسن"، كلمة عبرت فيها عن سعادتها البالغة ان يكون مقر الاتحاد في شمال الدنمارك معبرة عن تمنياتها بالنجاح للاتحاد والاكاديميين العرب الذين انضموا لهذا الاتحاد.

وألقى البروفيسور الدكتور عبد السلام الطائي الامين العام المساعد للاتحاد كلمة رحب فيها بالضيوف المشاركين مؤكدا ان الاتحاد يفتح ابوابه لجميع الاكاديميين العرب ويهدف الى توفير الفرص والدعم لهم في مختلف اقطار الوطن العربي. 

وقام الدكتور عبد السلام الطائي الامين العام المساعد للاتحاد والاستاذ الدكتور طلال النداوي النائب الاول لرئيس الاتحاد بتقليد رئيسة حكومة شمال الدنمارك بوشاح الاتحاد ومنحها درع الاتحاد شاكرين حضورها ورعايتها لحفل افتتاح المقر الدائم لاتحادهم.

 

وألقيت كلمات وقصائد شعرية بالمناسبة، كما جرى تكريم نخبة من الاعلاميين العرب المتميزين في الدول الاوروبية بوشاح ودرع الاتحاد ، بينهم الزميل الدكتور علي الجابري رئيس تحرير صحيفة يورو تايمز ورئيس اتحاد الصحفيين العرب في السويد.
 
وجرى خلال الاحتفالية منح شهادة الدكتورة الفخرية من قبل جامعة "البورك" الدنماركية الى الاعلامي العراقي رعد اليوسف العبيدي، والشاعر عادل الشرقي تقديرا لمسيرتهم المهنية المليئة بالابداع والنجاح.
 
 
 
كما تمت مناقشة رسالة للماجستير لاحد طلبة جامعة البورك الدنماركية على هامش الاحتفالية.
 
 
 
الحقوق محفوظة لصحيفة يورو تايمز / ووكالة الصحافة الاوروبية
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى