رياضة

الإيطالي غروسو مدرباً لليون الفرنسي

تعاقد ليون الفرنسي، السبت، مع بطل العالم السابق الإيطالي فابيو غروسو، ليشرف على تدريبه بدلاً من لوران بلان المقال من منصبه. وعاد غروسو إلى ليون، حيث لعب ظهيراً أيسر سنتين، محرزاً ثنائية الدوري والكأس في 2008.

وأعلن متذيّل ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم أنه تعاقد مع ابن الـ45 سنة حتى يونيو (حزيران) 2024، مع خيار تمديد العقد لسنة إضافية.

وترك بلان، القادم في أكتوبر (تشرين أول) 2022، منصبه بعد الخسارة على أرضه أمام باريس سان جيرمان 1 – 4. ومن دون احتساب المدربين المؤقتين، سيكون غروسو خامس مدرب لليون منذ يونيو 2019.

وحلّ ليون سابعاً الموسم الماضي ليغيب عن البطولات الأوروبي للموسم الثاني توالياً.

وكان غروسو عنصراً رئيساً خلال حملة إيطاليا الناجحة في مونديال 2006 في ألمانيا. حيث سجّل هدف الافتتاح في نصف النهائي أمام الدولة المضيفة ثم ركلة الترجيح الحاسمة في النهائي ضد فرنسا. وأحرز لقب الدوري الإيطالي مع إنتر في 2007 ويوفنتوس في 2012.

بدأ التدريب مع الفئات العمرية في يوفنتوس عام 2014، قبل أن يتابع مشواره التدريبي المتواضع في الدرجة الثانية. وانضمّ إلى باري في 2017 لموسم، ثم أشرف فترات على بريشيا وسيون السويسري قبل الانضمام إلى فروزينوني في 2021، وقاده إلى الدرجة الأولى في مايو (أيار) الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى