كشف المستور

المقاومة الإيرانية: تاجر الأسلحة المعتقل في فرنسا هو خبير صاروخي في النظام الإيراني

يورو تايمز / باريس

أعلنت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن جلال روح الله نجاد، المقبوض عليه في فرنسا، هو خبير صاروخي في الجو الفضاء التابع لقوات الحرس والعامل في صناعة صواريخ قوات الحرس ، والمعروفة باسم علم الهدى.

إنه المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة العديد من الشركات الواجهة لقوات الحرس، التي تم نشر وثائقها في وسائل الإعلام منذ عام 2010.
وكان يعتزم روح الله نجاد تهريب معدات الصواريخ والسيطرة على الطائرات المسيرة إلى قوات الحرس.
تم اعتقاله في مدينة نيس الفرنسية بناء على طلب الولايات المتحدة. صوتت المحكمة الفرنسية لترحيله إلى الولايات المتحدة وتنتظر حاليًا في الحجز لمحكمة الاستئناف.
 
وأعلن مكتب المدعي العام الفرنسي موافقته على ترحيل سمسار لنظام الملالي إلى الولايات المتحدة.

تم القبض على هذا السمسار بسبب تهريب السلاح إلى إيران. يُدعى جلال روح الله نجاد، في 23 أبريل، وصل إلى فرنسا قادمًا من موسكو بعد مغادرته طهران، وتم اعتقاله وسجنه في مدينة نيس بناءً على طلب السلطات القضائية الأمريكية. إنه دخل إلى فرنسا وبحوزته تأشيرة دخول فرنسية لأغراض مهنية.

اتهم قضاة محكمة ولاية كولومبيا في الولايات المتحدة جلال روح الله نجاد باعتزام شراء أنظمة صناعية دقيقة ونقل أنظمة مضادة للطائرات المسيرة تحت غطاء النشاطات التجارية بقصد الإمارات العربية المتحدة ثم تصديرها إلى إيران.

وفقًا لمسؤولين أمريكيين، يمكن تحويل هذه الأنظمة إلى أسلحة مدمرة عالية الاستهداف. وكان يعتزم جلال روح الله نجاد تقديم هذه المعدات إلى إحدى الشركات التابعة لقوات الحرس تدعى «رايان رشد أفزار».

تجدر الإشارة إلى أنه إذا ثبت الاتهام على جلال روح الله نجاد، فسيُحكم عليه بالسجن لمدة ستين عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى