هنا السويد

الحزب المسيحي الديمقراطي السويدي يصوت على مقترح إجتياز إختبار اللغة السويدية كشرط للاقامة الدائمة والجنسية

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

صوت الحزب المسيحي الديمقراطي في السويد على (36) مقترحاً يوم امس السبت ، اهمها شرط اجتياز اختبار اللغة السويدية للحصول على الاقامة الدائمة والجنسية السويدية، بهدف تمكين القادمين الجدد من الاندماج في المجتمع.

وقال "جون مالكفيست" احد أعضاء الحزب، انه من الخطأ ان تؤثر المهارات اللغوية على إمكانية الحصول على الاقامه الدائمة، كما أشار اخرون الى مخاطر عدم حصول النساء على الاقامة الدائمة، حيث تكون النساء في اغلب الأحيان في المنزل مع أطفالهن الصغار، وبالتالي يجدن صعوبة في تعلم اللغة. 

وقالت عضوة الحزب من فسترا غوتلاند الجنوبية "اليز أريل"، ماذا يحدث للأطفال الذين يحصل آباؤهم على الاقامة وعدم حصول الأم عليها.

لكن العديد من أعضاء الحزب اكدوا على الحاجة لمزيد من الحوافز لتعلم اللغة، وأشار المتحدث عن سياسة الهجرة في الحزب "هانز ايكليند" من اوريبرو الى مراجعة الاجوبة من الشركات على سؤال حول ما هو المطلوب لإعطاء المهاجرين عمل. وبعد نقاشات حادة تبنى المؤتمر الوطني للحزب اقتراح اجراء اختبار اللغة المعتمد في التوجه الاجتماعي السويدي دون الحاجة الى اجراء تصويت رغم وجود اقلية من المعارضين.  

كما قرر المؤتمر ان تطبق الشروط نفسها من اجل الحصول على الجنسية السويدية.

ويتضمن القرار فرصة اعفاء في ما يخص العمر والحالة الصحية. 

وترى المتحدثة بسياسة التكامل في الحزب "صوفيا دام"، ان قرار اختبار اللغة هو خطوة مهمة لمواصلة سياسه التطور.

كما قرر المؤتمر الوطني تحديد الحق في الحصول على مترجم فوري ممول من القطاع العام، ومع ذلك هناك اعتراضات على هذا القرار، لكن مجلس ادارة الحزب توصلت الى حل وسط بان يكون لدى الشخص الحق على الحصول على مترجم ممول من القطاع العام وينتهي هذا الحق بعد خمس سنوات من قرار الحصول على اقامة، وبعد ذلك يتم فرض رسوم ، وكان الاقتراح الأصلي يحدد الفترة بثلاث سنوات . 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى