أخبار

كيف ينظر الروس إلى الفرنسيين؟

أفاد مركز دراسة الرأي العام الروسي بأن حوالي 92% من المواطنين الروس يصفون الفرنسيين باللطيفين و91% بالبشوشين و90% بالرومانسيين.  

ويرى نحو 70% من الروس أن الفرنسيين يحبون العمل و67% يحبون الانضباط. وتؤكد استطلاعات الرأي أنه تشكلت لدى 72% من الروس صورة عن فرنسا الإيجابية بينما عبر 3% من المشاركين في البحث عن رأيهم بفرنسا بأنها سيئة جدا.  

وتخلق فرنسا انطباعا بالثقة لدى 46% من المشاركين في الاستطلاع، والاحترام لدى 31% من المشاركين والفضول لدى 26% منهم. واللافت أن أغلبية الروس معجبون بالفرنسيين (77%)، بينما الفرنسيون لا يروقون لنحو 3% من الروس .

في الوقت ذاته، أشار معظم المشاركين في البحث إلى نقص معلوماتهم عن فرنسا، وأن 71% منهم اطلاعه على هذه البلاد سيء أو سيء جدا.

بينما أجاب عن نوعية العلاقات الحالية بين روسيا وفرنسا  50% من المشاركين بأنها جيدة و42% بأنها سيئة. ويرى 51 % من الروس أن العلاقات ستتحسن في السنوات القادمة ويرى 13% أنها ستتدهور بينما يعتقد 36% أنها ستبقى بذات المستوى.

وأفاد مركز دراسة الرأي العام بأن 55% من الروس يرون أن على روسيا وفرنسا تعزيز العلاقات في مجال الأمن، و49% يشيرون إلى ضرورة تعزيز العلاقات في مجال تغيير المناخ وحماية البيئة، ويرى 47% منهم أن الأولوية تعود إلى تعزيز العلاقات السياسية بين الدولتين، وقال 46% من المشاركين في البحث إنه من المهم جدا تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والتعاون في مجال الرياضة والتكنولوجيات الحديثة، أما العلاقات السياحية فقال 48% من الروس بأنها مهمة.

وأجرى المركز هذا البحث بطلب من جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بين 1600 من المواطنين الروس، وأن نسبة الخطأ في البحث لا تتجاوز  2.2%.

 

 

 

 

 

 

 نوفوستي

زر الذهاب إلى الأعلى