هنا السويد

وزير داخلية السويد بعد جريمة قتل امرأتين خلال يومين: الحل في تقوية الشرطة وتعيين عشرة آلاف شرطي إضافي

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

قال وزير الداخلية السويدي "مايكل دامبيري"، خلال زيارته الى مدينة مالمو الاربعاء على إثر تصاعد جرائم القتل في الاونة الاخيرة، ان الحل الوحيد لوقف الجرائم هو تقوية الشرطة وزيادة اعدادهم من خلال تعيين عشرة الاف شرطي اضافي.

زيارة الوزير السويدي تأتي بعد مقتل سيدتين ، الاولى طبيبة في الثلاثينات من العمر في مالمو والثانية تبلغ من العمر 18 عاماً في "فالنغبي" بالعاصمة ستوكهولم يوم امس الاربعاء.

ووفقا لما ذكره الوزير، فأن شرطة مالمو لديها الموارد البشرية التي تحتاجها للتحقيق في مقتل السيدة في شارع مفتوح في "Ribersborg" وكانت تحمل طفلها بين ذراعيها.

وقال الوزير ان عمليات القتل والتفجيرات انتقلت الى المناطق السكنية، واقتربت من الناس العاديين، مما يخلق اجواء من القلق والخوف لديهم، ويجب دفعها الى الوراء من خلال سلطة كاملة من المجتمع.

واشار الى ان الحل الأكثر أهمية هو تقوية جهاز الشرطة بتوظيف 10000 شرطي إضافي، وهذا الأمر أعلنت عنه الحكومة مسبقا ، ويعد اكبر نمو للشرطة في العصر الحديث، ولكن في نفس الوقت يجب إعطاء الشرطة أدوات جديدة للوصول الى العصابات الاجرامية والادلة الفنية اذا كانت بحاجة اليها مع عقوبات اكثر صرامة. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى