هنا اوروبا

باريس تعلن نشر قوات مضاعفة مساء الجمعة عقب مباراة الجزائر

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

أعلن مدير شرطة باريس  ديديه لاليمان عن عزمه "مضاعفة عدد قوات الأمن التي سيتم نشرها في العاصمة باريس عقب انتهاء مباراة الجزائر يوم الجمعة المقبل". وفي نفس الوقت استبعد وزير الدولة للشؤون الداخلية لوران نونيز غلق جادة الشانزليزيه بوجه المشجعين مؤكدا أن هذا الاجراء "لن يكون فعالا وقد يتسبب بخلق مشاكل أخرى". 

 

قدمت مجموعة من المحلات التجارية ومن بينها عدد من المحلات التي تقع في الشانزليزيه التماسا إلى مديرية شرطة باريس بهدف "تعزيز التواجد الأمني أمام المحلات التجارية ومنع الجماهير المشجعة من دخول الشانزليزيه" إلا أن السلطات الرسمية ترى أن غلق الشارع بهذا الشكل لن يكون ممكنا بينما تشير التقارير الأخيرة إلى الاستعداد الحقيقي للشرطة الفرنسية لاحتواء الجماهير هذه المرة.

 

وفي آخر تصريح له أكد وزير الدولة للشؤون الداخلية استبعاد انشاء منطقة مشجعين مبررا رفضه بأن المشاكل المحتملة " تصدر من الجمهور عقب المباراة وليس خلالها" كما أكد أن جمهور المشجعين لن يتوجهوا إليها. 

 

شهدت باريس عقب انتهاء مباراة الجزائر الأخيرة يوم الأحد الماضي عمليات تكسير طالت واجهات بعض المحلات التجارية مما ولد حالة من فقدان الثقة بكفائة الشرطة في احتواء هذه المناسبات.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى